Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحرب الروسية على أوكرانيا تفتح بابا للسماسرة والمحتالين بمناطق الأسد

خاص – SY24

اعترف موالون من مناطق النظام بأن الحرب الروسية على أوكرانيا فتحت باباً جديداً لـ “النصابين والمحتلين”، الذين يستغلون حاجة الراغبين بالحصول على أي فرصة مقابل المال. 

 

جاء ذلك على لسان الإعلامية “فاطمة سلمان” الموالية للنظام والتي تنحدر من مدينة “القرداحة”. 

 

وحسب ما تابعت منصة SY24، فقد حذّرت الإعلامية الموالية أي شخص يرغب بالالتحاق بصفوف القوات الروسية من التوجّه إلى المكاتب غير النظامية، خشية الوقوع في فخ “النصب والاحتيال”. 

 

وأكدت الإعلامية الموالية انتشار هذه الظاهرة على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال جهات وأشخاص مجهولي الهوية يدّعون أنه بمقدورهم تأمين فرصة للالتحاق بصفوف القوات الروسية، مقابل رواتب شهرية مغرية وتعويض مادي مغري أيضا بعد انتهاء مهمة القتال. 

 

ولفتت إلى أن هؤلاء “النصابين” يستغلون حاجة الشباب السوري في مناطق النظام، والذين يسعون للحصول على أي فرصة لتأمين مستقبلهم في ظل الظروف المتردية التي تعاني منها تلك المناطق اقتصاديا وخدمياً ومعيشياً. 

بالمقابل ورغم كل التحذيرات، فإن كثيرين أعربوا عن رغبتهم بالتجنيد في صفوف القوات الروسية للقتال ضد أوكرانيا. 

وكان اللافت للانتباه هو ألا يقتصر على رغبة السباب في الذهاب للقتال إلى جانب روسيا مقابل المال، بل يمتد الأمر إلى الفتيات، إذ ردّت إحداهن على الإعلامية “فاطمة سلمان” بالقول “أنا مستعدة للذهاب، حتى لو كان إلى جهنم”، في إشارة إلى الواقع المأساوي في مناطق النظام. 

وقبل أيام، بدأت الأذرع والجهات التابعة لميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة “السقيلبية” بريف حماة، بالترويج لتجنيد الشبان في صفوف القوات الروسية للقتال كمرتزقة في أوكرانيا.  

ونشرت شبكات محلية تابعة لميليشيا “الدفاع الوطني” ما أسمتها “المعلومات” اللازمة للراغبين في الالتحاق بصفوف القوات الروسية كمرتزقة، وذلك من خلال إغرائهم بكثير من المغريات وعلى رأسها المادية.  

وأشارت إلى أنه يمكن للمرتزقة “تقديم طلب التطوع في أقرب شعبة التجنيد تابع لهم”، مضيفة أن “الجهة المنظمة ستتكفل بإصدار جواز سفر لمن لا يحمل جواز سفر سوري، وستقوم الحكومة الروسية بتقديم مبلغ 1500 يورو شهرياً كبدل تطوع”.  

والجمعة، اعترفت روسيا بتجنيد المرتزقة وخاصة من منطقة الشرق الأوسط، وذلك للقتال إلى جانب قواتها في حربها التي تشنها على أوكرانيا منذ أواخر شباط الماضي.   

 ويؤكد اعتراف روسيا بهذا الأمر، الأخبار التي نشرتها منصة SY24 نقلا عن مصادر خاصة قبل أيام، عن عمليات تجنيد شباب سوريين من مناطق النظام للقتال إلى جانبها في أوكرانيا.