Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

 ضحية جديدة لحوادث الحريق في مخيم الهول في أسبوع واحد 

خاص - SY24

بعد أسبوع واحد من علاجها، توفيت شابة تبلغ من العمر 18 عام تقطن في مخيم الهول بريف الحسكة، نتيجة حريق التهم خيمتهم الجمعة الماضية.

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، “نشب حريق الأسبوع الفائت في خيمة أحد العائلات التي تنحدر من دير الزور، أدى فوراً إلى وفاة طفلة تدعى مريم بالغة من العمر ثلاث سنوات، فيما أصيب ثلاثة أفراد من عائلتها إصابات بالغة وتم نقلهم إلى مشفى الحسكة لتقلي العلاج”. 

وقالت مصادر محلية، إن “الأخت الكبرى أمس الخميس، لاقت ذات مصير أختها الصغيرة ، نتيجة احتراق خيمتهم يوم الجمعة الماضي، إذ أنه اندلع حريق في القسم الرابع ضمن مخيم الهول، أودى بحياة الطفلة وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين من الأسرة نفسها بجروح خطيرة”.

في ذات السياق، وحسب ما رصدته منصة SY24، سجل مخيم “الهول” مطلع العام الجاري 2022، ستة حوادث حريق داخل المخيم، أسفرت عن وفاة سيدتين وإصابة 6 أشخاص من  بينهم أطفال ، وكان أحدثها انتحار سيدة بسكب مادة “الكيروسين” وإضرام النار بنفسها.

يذكر أن مخيم الهول الذي يقطنه قرابة 57 ألف نسمة، شهد عدة حرائق مطلع هذا العام، وكان هذا الحريق هو الثالث من نوعه خلال شهر آذار الجاري،حيث أكدت مصادر مطلعة لمنصتنا، أنه بسبب إهمال إدارة المخيم لشؤون النازحين، تكثر حوادث الحرائق بين الفترة والأخرى