Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجهولون يستهدفون صيدلاني وزوجته بمنزلهما في درعا 

خاص - SY24

داخل منزلهما، تم استهداف المدعو “محمد جابر العتمة”، المعروف باسم “أبو فادي الصيدلي”، وزوجته “هناء حسن الصوفي” في مدينة الصنمين شمال درعا صباح اليوم، من قبل مسلحين مجهولين، حسب ما نقله مراسل SY24.

وأضاف المراسل، أنه “تم استهدافهما بقنبلة في منزلهما ثم بإطلاق الرصاص بشكل مباشر، مما أدى إلى مقتل الزوج على الفور، ونقل الزوجة إلى المشفى، لتلقى حتفها هناك أيضاً”.

وأشار مراسلنا بأن، “العتمة” كان يعمل سابقاً كقيادي ضمن فصائل محلية في المنطقة، ثم خضع لاتفاقية التسوية والمصالحة التي تمت في العام 2018.

تستمر موجة الاغتيالات في محافظة درعا وبلغت أشدها في الشهرين الآخرين مطلع هذا العام، وحسب ما رصدته منصة SY24 فإن معظم الاغتيالات كانت على يد مسلحين مجهولين، تطال رجال المصالحات والتسويات، وعددا من المسؤولين في الدوائر الحكومية لدى النظام والمجالس المحلية.

في ذات السياق رصدت SY24 أمس حادثة اغتيالات طالت شابين مدنيين هذه المرة، إذ نقل مراسلنا في درعا استهداف كلاً من الشاب “أحمد كيوان” المُلقب بـ “أبو حديد”، و “محمد أبو نقطة” الملقب بـ “أبو هندي” قرب بلدة تسيل في الريف الغربي من محافظة درعا أمس الأحد بطلق ناري.

وقال المراسل: إنه “تم استهداف الشابين من قبل مسلحين مجهولين، بإطلاق النار مباشرة عليهما، مما أدى إلى مقتل أحدهما فوراً، وإصابة الآخر بجروح خطيرة نُقل على إثرها إلى مشفى مدينة درعا الوطني للعلاج”.

إذ تشهد محافظة درعا منذ سيطرة جيش النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية عليها، في عام 2018، توترًا أمنيًا متسارعًا  على صعيد عمليات الاغتيال أو العبوات الناسفة.