Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جهاد عبده: قلبي ينفطر على كل أسرة تأذت بسبب الحرب

خاص – SY24

يستعد الفنان السوري “جهاد عبده” المعروف بمعارضته للنظام السوري، للعب دور البطولة في فيلم أمريكي حول الأحداث في سوريا منذ انطلاقتها 2011. 

 

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، فإنه من المقرر أن يلعب “عبده” دور البطولة في فيلم “برودكاست”، وهي دراما تدور حول فظائع الحرب السورية والتي ستمثل الظهور الأول للمخرج والمنتج الأمريكي جرانت كريمر.

 

ويلعب “عبده” دور أب سوري يحاول يائساً الفرار من بلده الذي مزقته الحرب مع عائلته، لينتهي به الأمر بتشكيل تحالف مع عامل إغاثة غربي يكافح لفضح فظائع الحرب في سوريا. 

 

وعن مشاركته في الفيلم قال “عبده”: “بصفتي ممثلا ولاجئًا قلبي ينفطر على كل أسرة تأذت بسبب الحرب”. 

 

وأضاف “الفيلم هو صرخة أولئك المنسيين الذين يحاولون أن يقولوا للعالم (نحن هنا)”. 

 

وتابع “في بلد تعتبر الصحافة فيه جريمة، حيث يمكن أن تتعرض للتعذيب حتى الموت لمجرد طرح الأسئلة، فإن الكشف عن الحقيقة هو أكثر الأعمال شجاعة وخطورة”. 

وأشاد عدد من الناشطين السوريين داخل وخارج سوريا بالممثل السوري “جهاد عبده” وجهوده لإيصال صوت السوريين للمحافل الدولية عبر الفن، وقالوا “نتمنى منك أن توصل المذبحة (المأساة السورية) إلى جميع دول العالم من خلال الفن”.

 

يشار إلى أن الفنان السوري “جهاد عبده” وصل في بداية الثورة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هربا من قمع النظام السوري، وبدأ العمل في توصيل البيتزا، وهو ما افتخر به أكثر من مرة، قبل أن يصبح من نجوم هوليود السينمائيين.

 

الجدير ذكره أن دور السينما في تركيا تعرض حالياً، فيلما بعنوان “الفلاشة” يروي أحداث الثورة السورية ومعاناة السوريين بسبب انتهاكات النظام السوري وحلفائه، يشارك فيه عدد من الممثلين السوريين وهو من إنتاج قناة TRT الرسمية التركية. 

ومنتصف آذار الماضي، عُرض في مقر مركز حرمون للدراسات المعاصرة في مدينة إسطنبول التركية، الفيلم الوثائقي الطويل “جلب الأسد للعدالة”، وهو من إعداد وإخراج كل من Anne Daly وRonan Tynan، ومدته 2 ساعة تقريبا، ويُظهر جرائم النظام السوري وداعميه مع التوثيق.