Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أعنف قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية في دمشق

خاص - SY24

شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية، استهدفت مواقع عسكرية تتبع للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، قرابة الساعة 12,40 دقيقة من فجر اليوم الأربعاء، حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة.

وقال المراسل إن “الغارات استهدفت موقعين عسكريين يتبعان لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، قرب مطار دمشق الدولي، فيما استهدفت إحدى الغارات مستودعاً للأسلحة والذخيرة قرب بلدة الغزلانية المتاخمة للمطار”.

مشيراً إلى أن “هذا القصف هو الأعنف من نوعه  إذ نتج عن الغارات الجوية حريقاً كبيراً، داخل مستودعات الأسلحة، أدى إلى إصابة عدد من العناصر الإيرانيين بجروح مختلفة، كما ودمّر جزء من المستودع، وعطب سيارتين عسكريتين مزودتين برشاشات ثقيلة”.

في حين استهدفت الغارة الثانية موقعاً عسكرياً يتبع للميليشيات الإيرانية المتمركزة في محيط المطار من جهة “جديدة الخاص” ، ما أدى إلى إصابة قيادي بارز في الميليشيا ومقتل عدد من العناصر.

وفي التفاصيل التي نقلها المراسل، ذكر أن “القصف الجوي الإسرائيلي، أدى لتدمير منظومة دفاع جوي كانت مثبتة داخل الموقع، كما أدت إلى عطب عدة سيارات عسكرية وعربات مصفحة”.

واعترف النظام السوري عن طريق وكالة إعلامه الرسمية “سانا” ، بمقتل أربعة من عناصره، وإصابة ثلاثة آخرين، جراء قصف إسرائيلي ليلة أمس، فيما زعم أن وسائط دفاعه الجوي تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عدداً منها.

وفي ذات السياق أشار مراسلنا إلى أنه “عقب القصف ملأت أصوات سيارات الإسعاف، محيط المطار، كما شوهدت عشرات السيارات تنقل الجرحى على طريق المطار باتجاه مدينة السيدة زينب جنوب دمشق”.

في حين سمعت أصوات سيارات الإسعاف تدوي في أرجاء العاصمة دمشق، وتحديداً في المناطق الجنوبية لها،  كـ ببيلا والسيدة زينب، ترافق مع استنفارٍ أمني كبير داخل العاصمة لدوريات الشرطة العسكرية التابعة للنظام.

يذكر أن الأسبوع الماضي، من شهر نيسان الجاري، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أيضاً عدداً من المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية الداعمة لها، قرب بلدة “قطنا” في ريف دمشق أدت إلى تدمير شاحنة محملة بالأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية التابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

ونهاية آذار/مارس الماضي، ذكرت مصادر عبرية أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ أكثر من ألف غارة جوية على أهداف في سوريا، وذلك خلال الـ 5 سنوات الماضية، وحسب المصادر العبرية، تم ضرب 1200 هدف بأكثر من 5500 قنبلة خلال 408 مهمات خلال الفترة المذكورة.