Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وزير لبناني يهاجم السوريين: يأكلون كل شيء في بلدنا!

خاص - SY24

هاجم وزير الإعلام اللبناني “زياد المكاري” اللاجئين السوريين في لبنان، مشيراً إلى أنهم “يأكلون كل شيء في البلد”.

وقال “المكاري” في تصريحات له حسب ما تابعت منصة SY24، إن “النازحين السوريين يأكلون كل شيء في البلد، وهو موضوع خطير في حال لم تتم معالجته وسندخل في مشكلة كبيرة جدا”. 

وأضاف زاعماً أنه “ما من بلد يمكنه أن يتحمل حوالى مليوني لاجئ سياسي، في حين أن سكانه كثر ومساحته صغيرة وموارده قليلة. 

وتابع أنه “ليس هناك جدية لدى السياسيين لحل هذا الأمر”، مضيفا أن “رئيس الجمهورية تحدث عن الأمر في جلسة الحكومة، أمس الثلاثاء، ورفع صوته وسيترجم الموضوع في مؤتمر في أوائل أيار عن النازحين السوريين سيعقد في بيروت”. 

 

وادّعى قائلاً: إن “كل الدول تريد حماية أراضيها إلا نحن لم نستطع حماية بلدنا”. 

 

وزعم قائلاً: “الأهم أن جميع النازحين السوريين في لبنان ينتخبون بشار الأسد، وهم يزورون سوريا ويعودون إلى لبنان، وهذه فضيحة عالمية”. 

 

وأمس أيضاً، دعا المدعو “نعيم قاسم” نائب أمين عام ميليشيا “حزب الله” اللبناني، إلى عودة السوريين إلى حضن النظام السوري، مشجعاً الحكومة اللبنانية على إعادة تطبيع العلاقات مع رأس النظام “بشار الأسد”.  

 

ونهاية آذار/مارس الماضي، وحسب ما نشرت منصة SY24، أعرب الرئيس اللبناني “ميشال عون”، عن استغرابه من تجاهل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لمطالبه المتكررة بضرورة مساعدته في إعادة اللاجئين السوريين إلى ديارهم.

وكان “عون” طلب من طهران مساعدته في إيجاد حل لما أسماها “أزمة النزوح السوري”، وذلك خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” في العاصمة بيروت.

وتؤوي لبنان ما يقارب من مليون لاجئ سوري حسب إحصائيات غير رسمية، بينما تقول السلطات اللبنانية أن عددهم يصل إلى 1.5 مليون لاجئ سوري.