Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في مناطق النظام.. خطف ابن شقيقته وهددها من أجل المال!

خاص - SY24

أعربت نسبة كبيرة من القاطنين في مناطق النظام السوري عن صدمتها، بسبب إقدام أحد الأشخاص على خطف “ابن شقيقته” مقابل المال. 

وذكرت مصادر محلية حسب ما تابعت منصة SY24، أن شخصا من أبناء بلدة “قارة” بريف دمشق أقدم على  خطف ابن شقيقته إلى لبنان بطريقة غير شرعية. 

وأضافت أن الشخص قام بتعذيب ابن شقيقته وتصويره من أجل ابتزاز أهله بفدية مالية كبيرة، لافتة إلى أنه من أرباب السوابق وتعاطي وترويج المخدرات. 

وذكرت أن الجاني كان يرسل لأهل المخطوف رسائل عبر تطبيق الواتساب من رقم غير معروف تتضمن تهديداً ومقاطع فيديو تُظهر إقدام أشخاص مجهولين خاطفين يقومون بتعذيب ولدهم ويطلبون مقابل ذلك فدية مالية تصل إلى مبالغ ضخمة وهائلة، بالعملة الأجنبية مقابل ترك الولد وإلا سيقتلونه. 

وأضافت أن الجاني اعترف بإقدامه على تهريب ابن شقيقته بطريقة غير مشروعة وتسليمه إلى أشخاص هناك هم نفسهم الذين أرسلوا مقاطع التعذيب. 

وبيّنت أن الشخص تم إلقاء القبض عليه واعترف أيضاً بإقدامه على ارتكاب جرم تهريب الأشخاص خارج البلد بطرق غير مشروعة، ومن خلال معابر غير شرعية بالاتفاق مع بعض الأشخاص في المناطق الحدودية. 

يشار إلى أن الظروف الاقتصادية السيئة التي تسبب بها النظام السوري، ساهمت في انتشار الجريمة بمختلف أشكالها بدءًا من القتل والخطف وصولا إلى الجرائم الإلكترونية والابتزاز عبر الإنترنت. 

ويصف كثيرون وخاصة من يقطنون في مناطق النظام السوري، بأن تلك المناطق تحولت إلى “غابة”، وأن سوريا باتت أشبه بـ“شيكاغو”، في إشارة إلى انتشار الجريمة وغياب الاستقرار الأمني.