Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شارك في قتال السوريين.. مصرع قناص سيء السمعة من مرتزقة “فاغنر” 

خاص - SY24

لقي أحد أشهر العناصر في مرتزقة “فاغنر” الروسية مصرعه جراء الحرب الدائر في أوكرانيا، وذلك وفق ما أكدته عدة مصادر أوكرانية متطابقة. 

 

وأفادت المصادر حسب ما وصل لمنصة SY24، أن المقاتل الروسي والذي يدعى “فلاديمي أندانوف” والملقب بـ “فاها” لقي مصرعه في معارك “دونمباس” الأوكرانية. 

 

https://twitter.com/PresseMondial/status/1533742576943214592

ووصفته المصادر بأنه “جندي سيء السمعة”، لافتة إلى أنه أحد عناصر مرتزقة “فاغنر” الروسية.

https://twitter.com/MrKovalenko/status/1533541564710019072

ولفتت المصادر إلى أن الملقب “فاها” شارك في حرب النظام السوري على السوريين عام 2019، كما شارك في القتال إلى جانب المرتزقة في ليبيا، مؤكدة أنه ارتكب الكثير من جرائم الحرب وعلى رأسها إعدام أسرى حرب أوكرانيين عام 2014، حسب تعبيرها.

https://bit.ly/3Mg2Qfq

ونهاية آذار الماضي، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بالأخبار المتعلقة بمصرع من وُصف بأنه أهم قائد عسكري روسي في تاريخ روسيا، وهو أحد القادة البارزين الذين قادوا العمليات العسكرية في سوريا دعماً لرأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وذكرت مصادر عدة متطابقة بحسب ما وصل لمنصة SY24، أن الجنرال الروسي يدعى ” ياكوف ريزانتسيف” لقي مصرعه بالقرب من مدينة خاركيف الأوكرانية.

ويعرب عدد من الناشطين السوريين عن تضامنهم مع الأوكرانيين في وجه الحرب التي تشنها روسيا ضدهم، وعن سعادتهم بالأخبار التي تفيد بمقتل كل من ساهم في قتل السوريين من الشخصيات العسكرية الروسية، وقالوا “من يزرع الريح يحصد العاصفة، وكما تدين تدان”.

ومؤخراً، وقبل أيام، أطلقت منظمة” آفاز” العالمية حملة إلكترونية ضخمة تهدف إلى حشد ملايين الأصوات، وذلك للمطالبة بمحاسبة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” على الجرائم التي ارتكبها في سوريا سابقا وفي أوكرانيا حاليا.