Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الرقة.. اعتقال المسؤول عن عمليات التجنيد في “داعش”

خاص - SY24

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، تنفيذ عملية أمنية أسفرت عن اعتقال قيادي بارز في التنظيم ومسؤول عن عدد من الانتهاكات أبرزها “عمليات التجنيد” في الرقة شرقي سوريا.

وحسب ما تابعت منصة SY24، فإن الوحدات الأمنية التابعة لقوات “قسد” “ألقت القبض على أحد مرتزقة تنظيم داعش، والمسؤول عن عمليات التجنيد واستقطاب الإرهابيين المحتملين، إضافة إلى القيام بأعمال استخباراتية”.

وجرت العملية بناء على معلومات استخباراتية تلقتها قوات “قسد”، أعقبتها سلسلة عمليات تعقب نوعية لنشاط القيادي المعتقل.

ولفتت مصادر تابعة لـ “قسد” إلى أن وحداتها الأمنية “داهمت منزلاً كان يختبأ فيه في مدينة الرقة وألقت القبض على القيادي المذكور”، مشيرة إلى أنه وعقب تفتيش المنزل، تمت مصادرة عدد من وسائل الاتصال كان بحوزة القيادي المذكور.

ومنتصف العام الماضي، أعلن التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، عن عملية أمنية نفذتها قواته الشريكة على الأرض شرقي سوريا، وأسفرت عن اعتقال قيادي بارز ينتمي للتنظيم. 

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان، اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنه تم تنفيذ عملية ناجحة في منطقة البلالية بريف مدينة الشدادي شرقي سوريا، أسفرت عن اعتقال زعيم “داعش” المدعو “عبد الكريم العبد الله”.

وبشكل مستمر يؤكد التحالف الدولي أن “مهمة القضاء على داعش والأسلحة والمواد المتفجرة المتبقية لدى التنظيم، تعتبر أولوية قصوى مع استمراره في التخطيط لهجمات ضد “المدنيين الأبرياء”.

يشار إلى أن مناطق شمال شرق سوريا، تشهد منذ إعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية القضاء بشكل كامل على تنظيم داعش في بداية عام 2019، عمليات عسكرية وهجمات مسلحة تقوم بها خلايا التنظيم التي تنشط في المنطقة.