Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي

ياسين الأخرس – SY24

 أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري أن الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي استهدف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي فجر الجمعة تسبب بخروج المهابط عن الخدمة.

وبينت الوزارة في بيان لها أن مهابط الطائرات تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير مع الإنارة الملاحية إضافة إلى تعرض مبنى الصالة الثانية للمطار لأضرار مادية نتيجة الهجوم، وبالتالي تم نتيجة لهذه الأضرار تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر.

وأشارت الوزارة إلى أن كوادرها في الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة تعمل على إزالة آثار الهجوم وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار وستتم فور إصلاحها والتأكد من سلامتها وأمانها إعادة واستئناف الحركة التشغيلية للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية. 

واستفاقت العاصمة دمشق على وقع الصواريخ الإسرائيلية صباح أمس الجمعة، والتي دكّت مستودعات ومقرات عسكرية تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، حسب ما وافانا به مراسل SY24.

وفي التفاصيل التي نقلها مراسلنا، أشار إلى أن الطيران الإسرائيلي استهدف أحد المستودعات التي تستخدمها ميليشيا “الحرس الثوري” في محيط المطار، ما أدى إلى حدوث انفجار واندلاع النيران داخل المستودع، واحتراق الذخيرة والاسلحة والمعدات العسكرية داخلها.

كما أدت الغارات إلى مقتل قيادي وعنصرين آخرين من الميليشيات، وإصابة قرابة ستة عناصر آخرين بجروح مختلفة كحصيلة أولية للخسائر البشرية، فيما تسببت الغارات بتدمير منظومة دفاع جوي التي كانت الميليشيات تقوم بتطويرها عن طريق خبراء إيرانيين مختصين، وتم عطب عدة سيارات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة. 

وفي سياق متصل، عقب الاستهداف استنفرت الميليشيا بشكل كبير داخل المطار وفي جميع النقاط العسكرية المحيطة به، إضافة إلى قيامها بتحركات عسكرية غير طبيعية  من خلال السيارات عند طريق المطار، كما شلّت الغارات الإسرائيلية حركة المطار وتم تعليق الرحلات الجوية من المطار لمدة 48 ساعة عقب القصف.