التحالف الدولي يعتقل قياديا بارزا لداعش شرقي سوريا.. من هو؟ 

نفذّ التحالف الدولي عملية أمنية شرقي سوريا، أسفرت عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم “داعش” ينشط في دعم الخلايا التابعة للتنظيم. 

وذكر بيان صادر عن “قوات سوريا الديمقراطية”، اليوم السبت، أن العملية تمت بالقرب من بلدة البصيرة في الريف الشرقي لدير الزور. 

وأشار البيان إلى أن العملية استهدفت متزعماً محلياً لدى تنظيم “داعش”، كان ينشط في نقل أعضاء الخلايا وبخاصة الانتحاريين منهم. 

ولفت البيان إلى أن القيادي المذكور كان يعمد لتزويد خلايا “داعش” بالأسلحة والمعدات اللازمة لتنفيذ تفجيرات في مناطق من ريفي الحسكة ودير الزور، ومناطق مختلفة في شمال وشرق سوريا. 

وأوضح البيان أنه تمت مداهمة المكان والقبض على المتزعم المطلوب في منزله بقرية “الدامان” بالقرب من بلدة البصيرة. 

وعثر خلال تفتيش المنزل على مستودع للأسلحة والمتفجرات، وجرت مصادرة المحتويات من أسلحة رشاشة ومخازن وألبسة عسكرية، وفقاً لما ذكره البيان. 

ومطلع الشهر الجاري، ذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان، اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنه تم تنفيذ عملية ناجحة في منطقة البلالية بريف مدينة الشدادي شرقي سوريا، أسفرت عن اعتقال زعيم “داعش” المدعو “عبد الكريم العبد الله”. 

وبشكل مستمر يؤكد التحالف الدولي أن “مهمة القضاء على داعش والأسلحة والمواد المتفجرة المتبقية لدى التنظيم، تعتبر أولوية قصوى مع استمراره في التخطيط لهجمات ضد المدنيين الأبرياء، حسب بيانات صادرة عنه.