Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

داعش يكثف هجماته ضد “قسد” في الرقة والحسكة

خاص - SY24

هاجم تنظيم داعش مواقع عسكرية وعناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” في عدد من مدن وبلدات شمال شرق سوريا، وذلك بعد عدة أسابيع من انخفاض معدل العمليات التي شنها التنظيم عقب خسارته العديد من موارده العسكرية والمالية خلال العمليات الأمنية التي شنها التحالف الدولي ضده في المنطقة.

 

حيث فجر مسلحو تنظيم داعش عبوة ناسفة في آلية عسكرية تابعة لـ “قسد” على طريق “المناخر” شرق مدينة الرقة، تبعها هجوم بالأسلحة الرشاشة لمسلحي التنظيم، تسبب في إعطاب العربة ومقتل وإصابة من فيها، فيما استطاع المهاجمون الانسحاب من المكان عقب اغتنام أسلحة وذخائر كانت بحوزة عناصر “قسد”.

 

وتزامنت هذه العملية مع هجوم آخر شنه جنود التنظيم على دورية عسكرية تابعة لقوات الأمن الداخلي “الأسايش” شرق مدينة الكرامة في ريف الرقة الشرقي، حيث فجر عناصر التنظيم عبوة ناسفة بالدورية ما تسبب بإعطابها ومقتل وإصابة من فيها.

 

من جهتها، أعلنت قوات الأمن الداخلي “الأسايش” عثورها على جثة شاب مدني مرمية في أحد المنازل المهجورة داخل مدينة الرقة مقطوعة الرأس وعليها آثار تعذيب، حيث تبنى تنظيم داعش عبر معرفاته الرسمية عملية اختطاف وقطع رأسه، بعد توجيه تهمة التعاون مع الاستخبارات العسكرية التابعة لـ “قسد” إليه.

 

وفي محافظة الحسكة قام مسلحون من تنظيم داعش بنصب حاجز طيار على طريق قرية “تل كوجر” شمال شرق مدينة الحسكة، قاموا من خلاله بإيقاف حافلة مدنية تعود ملكيتها لأحد قادة “قوات سوريا الديمقراطية” والاستيلاء عليها بعد إنزال الركاب منها، وتهديد سائق الحافلة بالقتل في حاد عاد للعمل مع عناصر وقادة “قسد” في المنطقة.

 

وكانت “قسد” مدعومة بقوات التحالف الدولي، قد أطلقت مؤخراً عدة عمليات أمنية ضد عناصر داعش في المنطقة، أسفرت عن “اعتقال عدد كبير منهم ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، كانت تستعمل في العمليات العسكرية ضدها”، وذلك بحسب المواقع الإعلامية التابعة لها.