Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

البادية.. كمين ولغم يودي بحياة عناصر للنظام وميليشياته في البادية

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من البادية السورية بمقتل وجرح عدد من عناصر النظام السوري وميليشياته المساندة، وسط استمرار اشتعال الأحداث الميدانية الدائرة هناك. 

 

وحسب ما رصدت منصة SY24، قتل 4 عناصر بينهم 3 يتبعون للميليشيات الموالية لإيران، وذلك بكمين نفذه عناصر تنظيم “داعش”، في البادية السورية. 

 

وحسب التفاصيل، فإن التنظيم استهدف حافلة أثناء حملات التمشيط التي تشنها قوات النظام وميليشياتها في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي. 

 

مصادر مطلعة أخرى أفادت بمقتل 8 عناصر من ميليشيا “حزب الله” العراقي” وإصابة أخرين، بهجوم لعناصر تنظيم “داعش” استهدف حافلة عسكرية لهم شرقي حمص. 

 

وفي السياق، أصيب 5 عناصر للنظام بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” بمنطقة “الكدير” ببادية الرقة، تم نقلهم إلى مستشفى سلمية الوطني لتلقي العلاج. 

 

من جهة أخرى، تداولت مصادر متطابقة “أنباء غير مؤكدة”، عن فقدان النظام السوري الاتصال بمجموعة من عناصره في بادية “السخنة” بريف حمص الشرقي، مرجحة أنها وقعت بكمين نفذته خلايا التنظيم على طريق “تدمر- السخنة”. 

وأمس الأحد، ذكرت عدة مصادر متطابقة بحسب ما رصدت منصة SY24، أن أذرع عسكرية وأمنية تابعة للنظام والميليشيات تحاول إغراء الشباب للانضمام إلى قواتها في حملات تمشيط البادية السورية.  

وخلال اليومين الماضيين، أشارت مصادر محلية من أبناء المنطقة الشرقية حسب ما وصل لمنصة SY24، إلى أن ميليشيا “الدفاع الوطني” بدأت حملة للبحث عن المواقع التي تتحصن فيها الخلايا التابعة لتنظيم “داعش” في صحراء بادية دير الزور شرقي سوريا.  

وقبلها، بدأت قوات النظام حملة تمشيط جديد بمشاركة ميليشيا “لواء القدس”، بحثاً عن خلايا تنظيم “داعش” في بادية الرصافة جنوب غربي الرقة.