Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خلايا “داعش” تواصل ملاحقة عناصر “قسد” والميليشيات شرق سوريا

خاص - SY24

يواصل تنظيم “داعش” وخلاياه النائمة ملاحقة واستهداف عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” والميليشيات الإيرانية وعناصر النظام السوري، وذلك في مناطق متفرقة شرقي سوريا. 

 

وحسب ما تابعت منصة SY24، لقي عنصر من قوات “قسد” مصرعه بهجوم مسلح استهدف دراجة نارية قرب قرية “السعدة” بريف الحسكة الجنوبي.  

 

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم المسلح أسفر أيضا عن إصابة أحد عناصر “قسد” بجروح خطيرة. 

 

ولفتت مصادر أخرى إلى تبني تنظيم “داعش” لعملية اغتيال العنصر التابع لقوات “قسد” جنوبي الحسكة. 

 

وقبل أيام، تبنى تنظيم “داعش” عملية استهداف حاجز لـ “قسد” بالأسلحة الرشاشة، شرقي ديرالزور معلناً إصابة عدد من عناصر الحاجز. 

 

وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن  الهجوم أسفر عن مقتل 3 عناصر من “قسد” وإصيب رابع، مشيرة إلى أن الهجوم كان جريئاً جداً، حيث أستخدم عناصر التنظيم 4  دراجات نارية فيه، واستخدموا قواذف RPG ثم اشتبكوا مع الدورية لمدة ربع ساعة وانسحبوا. 

 

وفي السياق، تحدثت مصادر محلية عن مقتل عنصر تابع لـ “قسد”، بهجوم مسلح شنه مجهولون في بادية دير الزور، دون أي تفاصيل إضافية تتعلق بمكان مقتله بالتحديد. 

 

وخلال الأيام الماضية كثّف تنظيم “داعش” من هجماته التي طالت عناصر النظام السوري ومجموعاته المساندة، إضافة إلى عناصر “قسد” في مناطق متفرقة من أرياف حمص ودير الزور والحسكة شرقي سوريا.

وذكرت مصادر إيرانية معارضة، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن 8 عناصر من ميليشيا “حزب الله” بهجمات متفرقة في أنحاء البادية السورية خلال الساعات 24 الماضية في هجوم لخلايا تنظيم “داعش”.