السعودية: تورط سوريين بتهريب مخدرات بشحنة “بطيخ”! 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تورط عدد من السوريين بمحاولة تهريب مخدرات داخل شحنة “بطيخ”، وذلك بالتعاون مع اثنين من الجنسية السعودية، في حين رجّحت بعض المصادر قدوم الشحنة من سوريا. 

  

وذكرت السلطات السعودية أنه تم ضبط شحنة بأكثر من سبعمئة ألف قرص من الإمفيتامين المخدر، مخبأة داخل شحنة بطيخ، بمدينة الرياض.

وأشارت الوزارة في بيان، حسب ما تابعت منصة SY24، إلى “ضبط 765 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر بمدينة الرياض، مخبأة داخل شحنة بطيخ”.  

  

وألقت السلطات الأمنية خلال الحجز، القبص على خمسة أشخاص متورطين في هذه القضية بينهم ثلاثة مقيمين من سوريا واثنان سعوديان.  

  

ووثقت السلطات السعودية بمقطع فيديو قصير نشرته الوزارة كيف خبأ الجناة الأقراص المخدرة داخل البطيخ بطريقة مثيرة، بما يجعل من الصعب على الأجهزة الأمنية اكتشافه بسهولة، وكانت كل بطيخة تحتوي على كيس شفاف مغلق به كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المخدرة.  

 

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت السلطات السعودية إحباط تهريب كمية كبيرة من المخدرات مخبأة داخل شحنة طحين، مشيرة إلى تورط مجموعة من السوريين في هذه العملية.

وحسب ما تابعت منصة SY24، أحبطت مكافحة المخدرات السعودية تهريب نحو 47 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، مخبأة داخل شحنة طحين، وذلك بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.   

 

ومطلع العام الجاري، أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى داخل الأراضي السعودية بشحنة “برتقال”، وإلقاء القبض على شخصين من الجنسية السورية.