Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ميليشيا مساندة للنظام تعتقل عدداً من أبناء مخيم اليرموك

خاص - SY24

أقدمت قوات أمن النظام السوري على اعتقال عدد من الأشخاص بينهم طفل، وذلك من داخل مخيم “اليرموك” جنوبي العاصمة دمشق.

وقال “فايز أبو عيد” مسؤول الإعلام في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” لمنصة SY24، إن دورية تتبع لميليشيا الفرقة الرابعة، اعتقلت أربعة لاجئين فلسطينيين بينهم طفل من سكان مخيم اليرموك، بعد حملة دهم وتفتيش لمنازلهم”.

ورجّح “أبو عيد” أن يكون تم سوق الأشخاص إلى فرع فلسطين أو فرع الأمن السياسي في دمشق، في حين لم يتسن للمجموعة التأكد من أسماء المعتقلين وسبب اعتقالهم، حسب تعبيره.

وفي ردّ على سؤال حول صلاحية ميليشيا “الفرقة الرابعة” باعتقال أي شخص كان، أوضح “أبو عيد” أن أي حاجز أمني تابع للنظام بإمكانه شن حملة دهم واعتقالات.

ولفت إلى أن ميليشيات “الفرقة الرابعة” كانت تبسط قبضتها الأمنية في ما مضى على المخيم، قبل أن تتحول إدارته الأمنية إلى فرع الأمن العسكري التابع للنظام منذ العام الماضي 2021، ورغم ذلك ما تزال لها سطوة على المخيم.

يشار إلى أن عناصر ميليشيا “الفرقة الرابعة” قاموا بسرقة ونهب منازل المدنيين في مخيم اليرموك والأحياء المجاورة التي سيطرت عليها قوات النظام، يوم 21 أيار/ مايو 2018، في ظاهرة ما بات يُعرف بـ “التعفيش”، حسب مصدرنا.

وتشير الإحصائيات الموثقة لـ “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” إلى أن 252 لاجئاً فلسطينياً من أبناء مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق بينهم 227 رجلاً، و25 امرأة مغيبون قسرياً في سجون النظام.