Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اعتقال شابين يشعل درعا من جديد.. ما هدف النظام من ذلك؟ 

خاص - SY24

عودة التوترات الأمنية في مدينة “جاسم” بين الفصائل المحلية، وجهاز المخابرات العامة التابع لفرع أمن الدولة، على خلفية اعتقال شابين من بلدة “نمر” المجاورة لمدينة جاسم حسب ما أفاد به مراسلنا في درعا. 

وفي التفاصيل التي نقلها المراسل، أكد أن الفصائل المحلية قامت بإغلاق طريق مدينة (جاسم – نمر) وطريق (العالية – نمر) ، وطريق (العالية – القنيطرة)، وهددت الفصائل المحلية بالتصعيد العسكري في حال رفضت المخابرات العامة إخراج المعتقلين. 

كما أفادت مصادر محلية، أن أبناء مدينة “جاسم” طالبوا بالإفراج عن كافة معتقلي المدينة الموجودين في سجون النظام وفروعه الأمنية، وذلك على خلفية اعتقال الشابين من أبناء المدينة، من قبل مجموعة تتبع لفرع أمن الدولة بزعامة المدعو “عامر النصار” الذي يتمركز مع مجموعته في بلدة نمر.

ومن الجدير ذكره، أن النظام وأجهزة مخابراته، كان قد وعد أهالي مدينة جاسم أكثر من مرة، بإخراج المعتقلين من أبنائهم، إلا أن وعوده لا تتعدى كونها أبر تخدير مؤقتة لتهدئة الأهالي، دون إخراج أي منهم. 

يشار إلى أن النظام هدد باقتحام المدينة، في الأشهر الماضية، وطالب بإخراج أسماء محددة من المطلوبين، كما دأب في الفترة الماضية على تصفية ممنهجة لمعارضيه من بينهم شخصيات قيادية وعناصر مصالحات، من خلال عمليات الاغتيال المستمرة في المنطقة منذ سيطرة جيش النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية عليها وحتى الآن.