Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الرقة.. متهم بالانتماء لـ “داعش” يفجر بنفسه قنبلة رفضا للاعتقال

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من ريف الرقة شرقي سوريا، بإقدام شخص على تفجير نفسه أثناء محاولة اعتقاله من قوات الأمن التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

وذكر مصدر محلي من أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، أن دورية تابعة لقوى الأمن “الأسايش”، داهمت منزلاً في مدينة الرقة لاعتقال شخص ينحدر من قرية “الجركة” بريف الرقة الشرقي.

وأوضح أن الشخص المذكور بحقه مذكرات توقيف بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

وأشار إلى أن الشخص رفض تسليم نفسه وفتح قنبلة وفجّر نفسه بعناصر الدورية، ما أسفر عن مقتله وإصابة 3 عناصر من “الأسايش” بجراح خطيرة.

وأثناء المداهمة هدد المطلوب بتفجير نفسه إذا دخلوا المنزل، ليطبق تهديده ويفجّر نفسه في غرفة داخل منزله كان يتحصن بها.

 

وفي سياق متصل، قتل عنصر وأصيب آخر من قوات “قسد”، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم قرب بلدة البصيرة شرقي دير الزور، حسب مصادر متطابقة.

يشار إلى ازدياد نشاط خلايا تنظيم داعش في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرق سوريا، عبر مهاجمته نقاط وآليات قسد العسكرية بالرغم من قيام الأخيرة، وبالتعاون مع التحالف الدولي، بشن عدة عمليات أمنية ضده.

ومنتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تبنى “داعش” أربع عمليات ضد “قسد” 3 منها في دير الزور، والعملية الرابعة في مدينة الرقة، ليرتفع عدد العمليات منذ مطلع العام الجاري إلى 164 عملية، تبناها التنظيم في مناطق “قسد”، حسب المصادر ذاتها.