Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طائرات روسيا تواصل قصف المدنيين في إدلب وحماة

خاص - SY24

 

 

شنَّت الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسية، بعد منتصف ليلة الخميس، ثمانية غارات جوية على مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، الواقعة ضمن منطقة “خفض التصعيد” الرابعة المتفق عليها بين روسيا وتركيا خلال مباحثات أستانا حول سوريا.

وقال مراسلنا، إن “ثمانية غارات جوية روسية استهدفت أحياء مدينة جسر الشغور بعد منتصف الليل، ما أدى إلى مقتل مدني متأثراً بجراحه، وإصابة أربعة أشخاص آخرين”.

كما تناوبت عدة طائرات روسية صباح اليوم الخميس، على قصف بلدة السرمانية ومحيطها في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وقرى “سفوهن – ام الصير – الغسانية” في ريف محافظة إدلب.

في حين ردت فصائل المعارضة المشاركة في غرفة عمليات “الفتح المبين”، على قصف المدنيين شمال سوريا، باستهداف تجمعات لقوات النظام في “معسكر جورين” و “قلعة ميزرا” في سهل الغاب بريف حماة الغربي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، وتدمير سيارة عسكرية إثر استهدافها بصاروخ موجه.

يذكر أن الحملة العسكرية التي تنفذها روسيا والنظام في منطقة خفض التصعيد شمال سوريا، أدت إلى مقتل ألف مدني في حلب وحماة وإدلب، وتهجير 700 ألف نسمة من المناطق المستهدفة، إضافةً إلى تدمير مئات المراكز الطبية والمدارس والمؤسسات المدنية.