Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شمال سوريا.. حوادث متفرقة ضحاياها من الأطفال

خاص – SY24    

أفاد مراسلنا في الشمال السوري، اليوم الأحد، بوفاة طفل وإصابة اثنين آخرين بحوادث متفرقة في المنطقة.

وفي التفاصيل، توفي طفل يبلغ من العمر عامين، بحادث سير تعرض له على طريق قرية كفرلوسين بريف إدلب الشمالي.

وأشار مراسلنا إلى أن فرق الدفاع المدني السوري، نقلت جثة الطفل من مستشفى باب الهوى إلى الطبابة الشرعية في مدينة إدلب.

وفي سياق متصل، أصيب طفلان من عائلة واحدة أحدهم بحالة حرجة، اليوم، بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، أثناء عملهما في رعي الأغنام بالأرضي الزراعية في قرية قيراطة في منطقة جرابلس بريف حلب  الشرقي.

من جهتها، وثقت فرق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي 2022 حتى 4 كانون الأول/ديسمبر الجاري، هذا 31 انفجار لمخلفات الحرب في شمال غربي سوريا، أدت لمقتل 28 شخصاً بينهم 13 طفلاً، وإصابة 31 آخرين بينهم 22 طفلاً.

وقبل أيام، أعلنت الحكومة البلجيكية تخصيص مبلغ مليوني يورو لدعم إزالة الألغام والتوعية بمخاطرها ومساعدة ضحاياها في سوريا والعراق، وذلك للعام الرابع على التوالي.

وقالت وزارة الخارجية البلجيكية في بيان، إن المبلغ سيخصص لدعم أنشطة خدمة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) في البلدين.

وفي سياق الحوادث التي توقع إصابات وأضرا مادية في الشمال، أفاد مراسلنا باندلاع حريق في منزل طابقي في قرية الحمامة في ريف إدلب الغربي، إضافة لاندلاع جريق مماثل  في منزل في بلدة كللي، واقتصرت الأضرار في الحريقين على الماديات.

وقبل يومين، لقي 3 مدنيين بينهم طفل (جميعهم من عائلة واحدة) مصرعهم، وأصيب 5 آخرين بينهم امرأة وطفل، باستهداف قوات النظام وروسيا بصاروخ حراري موجه منزلاً يقطنه مهجرون في قرية أوبين (اليونسية) بريف بداما غربي إدلب.