السويداء تسجّل أعلى نسبة اختطاف للمواطنين.. 9 حالات خلال يومين!

السويداء تسجّل أعلى نسبة اختطاف للمواطنين.. 9 حالات خلال يومين!
السويداء تسجّل أعلى نسبة اختطاف للمواطنين.. 9 حالات خلال يومين!

كثرت حالات الاختطاف في مدينة السويداء جنوب سوريا على يد مسلحين بحق مدنيين، حيث ارتفع عدد المخطوفين خلال اليومين الماضيين إلى 9 مدنيين من بينهم 3 على يد تنظيم الدولة (داعش).

وبحسب صفحات محلية أن مسلحين قاموا صباح اليوم باختطاف 4 مواطنين في ريف محافظة السويداء الغربي، وفشلوا في اختطاف الخامس، في حين أكدت المصادر ذاتها أن مسلحين يستقلون عدة سيارات اختطفوا 4 مدنيين من بلدة “المنصورة” في الريف الغربي.

ولفت المصدر أن المخطوفين هم “سلامه ذفيل أبو ثليث وابنه “شهاب” والشاب “عمر العبيدان، وعبد الجبار العبيدان” في حين نجا مواطن من عائلة الفهيد من محاولة خطف.

واعتبر أهالي محافظة السويداء أن عائلة من بلدة “المجدل” اعترفت بأنها هي من قامت باختطاف المواطنين رداً على خطف مواطن من عائلتها على يد مسلحين.

وبهذه الحصيلة يرتفع عدد المخطوفين في السويداء خلال اول يومين من شهر آذار إلى تسعة مدنيين كان بينهم ثلاثة اختطفهم تنظيم الدولة واثنان اختطفوا في بلدة عرى بريف السويداء.

يشار إلى أن حالات الاختطاف والسطو كثرت في مدينة السويداء خلال الأشهر الأخيرة في ظل انتشار السلاح بين المدنيين بشكل عشوائي وكبير، وعلى أعين ميليشيات النظام السوري التي ساهمت بشكل كبير في تفشي الفوضى والفلتان الأمني.

الكلمات الدليلية