fbpx

تصدّع الطرقات في كفرنبل بإدلب يعيق حركة المدنيين وسيارات الإسعاف

تصدّع الطرقات
تصدّع الطرقات

يعاني أهالي مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، من صعوبة كبيرة في التنقل، بسبب تصدع الطرقات وتعرّجها، نتيجة عدم صيانتها منذ نحو سبع سنوات، وتعرضها خلال تلك الفترة للقصف العنيف من الطائرات الحربية والحوامات العسكرية التابعة للنظام السوري وروسيا.

وقال السيد “محمد الخطيب” مدير مكتب الخدمات في “المجلس المحلي لمدينة كفرنبل”، لـ SY24، إن “السبب الأكبر لتصدع الطرقات هو القصف، وعدم صيانتها منذ سبع سنوات أو أكثر، بدورنا أجرينا دراسة كاملة لترميم شوارع المدينة، وبانتظار إحدى المنظمات لتنفيذ المشروع”.

من جهته قال “عبد الكريم البيوش” إن “تصدع الطرقات أعاق حركة المدنيين بشكل كبير، وضاعف من مسألة الازدحام في الطرقات، إضافة إلى إعاقة حركة سيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني أثناء تنقلها، فضلاً عن الحوادث التي كثرت في الآونة الأخيرة”.

من جانب آخر، أصبحت غرف الصرف الصحي أكثر عشوائية، بسبب عدم اعتماد الأهالي على نظام موحد لتصريف المياه، وهذا ما أدى لتفاقم مشكلة تجمع المياه، لتصبح موحلة في الشتاء، بالرغم من المشاريع العديدة التي نفذت بشأن ترميم شبكة الصرف الصحي، إلا أن الترميم لم يحل المشكلة من جذورها، وإنما خفف من آثارها.

وكانت الشرطة الحرة تنفذ عدة مشاريع لترميم الطرقات وتعبيدها في إدلب وريفها، وبسبب غياب جهاز الشرطة عن مدينة كفرنبل بعد طرده من قبل “هيئة تحرير الشام”، قررت المنظمات المانحة استثناء مدينة كفرنبل من مشاريع صيانة الطرقات.

الكلمات الدليلية