fbpx

دورة تدريبية لرفد قدرات المجالس المحلية في ريف درعا

نظم “المركز المدني للخدمات والتواصل” دورة تدريبية لعدد من رؤساء المجالس المحلية التابعة لبلدات “النعيمة، الكرك الشرقي، نصيب، صيدا” بريف درعا، من أجل تطوير قدرات المجالس المحلية على مهارات التواصل والإلقاء، إضافة إلى فن الإقناع والحوار والقواعد المتبعة في هذا المجال”.

بدوره قال السيد “أبو منذر” المحاضر في دورة المتحدث الرسمي في حديثه لـ SY24: “جاءت الدورة لرفد المجالس المحلية بمهارات التواصل والإقناع والتي تشكل هاجساً وخوفاً لدى الكثيرين ما ينعكس سلباً على أداء المجالس المحلية”.

وأضاف “أبو منذر” بأن الدورة ستستمر لعدة أيام عبر عدة مراحل ترفد الحضور من رؤساء المجالس والأعضاء بالخبرات اللازمة لمزاولة عملهم على أكمل وجه.

من جهته قال مندوب مجلس بلدة الكرك الشرقي المحلي الذي حضر الدورة “باسل الكركي” في حديثه لـ SY24: “استطعنا خلال هذه الدورة المميزة والرائدة على مستوى المحافظة تعلم الكثير من المهارات التي من شأنها الارتقاء بخطاب المجالس المحلية ومساعدتها على نيل ثقة الأهالي بالدرجة الأولى ومنظمات المجتمع المدني”.

أما مدير المركز المدني للتواصل والخدمات “قصي العبود” قال: “نعمل في المركز من أجل النهوض بواقع المجالس المحلية عبر تقديم الدورات والتغطية الإعلامية والتسهيلات اللازمة لعملهم بغية تطوير المجالس والدفع بالواقع الخدمي والمدني نحو الأفضل”.

هذا وأجرى المركز المدني للتواصل والخدمات مؤخراً العديد من الدورات التدريبة للمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني، واستضاف خلال التدريبات العديد من الاجتماعات في مركزه الكائن في بلدة صيدا بريف درعا.

الكلمات الدليلية