“ميسي وغوارديولا” وراء تفضيل أرسنال لـ “إنريكي” ومانشستر سيتي يرفع عرضه لضم “محرز”

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن “لويس إنريكي” هو المرشح الأبرز لخلافة “آرسين فينجر” في قيادة “أرسنال” بدءاً من الموسم المقبل.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن إنريكي الذي حصل على عام من الراحة، بعد الرحيل عن “برشلونة”، الصيف الماضي، يعتزم العودة للتدريب في الموسم المقبل.

وأبرزت الصحيفة أن “راؤول سانليهي”، مدير علاقات كرة القدم في “أرسنال”، تربطه علاقة رائعة مع إنريكي، كما أنه قد اجتمع مع مدرب “برشلونة” السابق، في أحد الأندية الخاصة، حيث تناولا العشاء معاً، ودار بينهما “نقاش عميق”.

وأضافت “ديلي ميل” أنه في حال قدوم إنريكي لـ “آرسنال”، فإن النادي اللندني سيصبح من المرشحين، للتعاقد مع “ليونيل ميسي”، إذا قرر الأخير الرحيل عن البلوجرانا مستقبلاً.

وأشارت إلى أن مسؤولي “أرسنال” يريدون إنريكي، بعدما تابعوا ما فعله “بيب غوارديولا”، في “مانشستر سيتي”، حيث جلب معه أسلوب لعب “برشلونة”.

واعتبرت الصحيفة أن “فينجر” يدعم قدوم “باتريك فييرا” مدرب “نيويورك سيتي” الأمريكي لتولي قيادة الفريق.

وأضافت “ديلي ميل” أنه في حال قدوم إنريكي لـ “آرسنال”، فإن النادي اللندني سيصبح من المرشحين، للتعاقد مع “ليونيل ميسي”، إذا قرر الأخير الرحيل عن البلوجرانا مستقبلاً.

لكن إدارة “أرسنال” ترى أن إنريكي، الذي سيقود ثورة إسبانية في الفريق، هو من سينجح في تهدئة جماهير الجانرز الساخطة مؤخراً.

وفاز “لويس إنريكي” بـ 9 ألقاب، خلال 3 سنوات مع “برشلونة”، من بينها لقبين في الدوري الإسباني، ولقب لدوري أبطال أوروبا.

من جهة أخرى ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن نادي “مانشستر سيتي” الإنجليزي، قرر رفع العرض المادي، من أجل ضم الجزائري “رياض محرز”، نجم “ليستر سيتي”.

وكانت إدارة السيتي تقدمت في وقت سابق بعرض بلغ 60 مليون جنيه إسترليني، إلا أن إدارة الثعالب رفضت العرض.

وكشفت صحيفة “ذا صن” أن إدارة السيتيزنز رفعت العرض المالي إلى 65 مليون جنيه إسترليني، مقابل الحصول على خدمات “محرز”، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضاف التقرير أن طريقة لعب الدولي الجزائري تناسب مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، الذي طلب من إدارة النادي ضرورة التعاقد مع اللاعب الصيف المقبل.

وفشلت إدارة السيتي في ضم محرز خلال الميركاتو الشتوي يناير الماضي، بعد رفض ليستر التفريط في اللاعب، ما نتج عنه انقطاع محرز عن الثعالب لفترة، قبل أن يعود ويتألق معهم من جديد.