الحكيم أبو عصام يرفض المشاركة في باب الحارة



أعلن الفنان السوري “عباس النوري” في مقابلة مع موقع “الراي”، تخليه نهائيا عن المشاركة في مسلسل “باب الحارة”.

وفي تصريح أثار ضجة على مواقع الإعلام، قال النوري: “إن مسلسل باب الحارة صدّر الكثير من النجوم… بطعمة وبلا طعمة، والمسلسل تحوّل لماكينة إعلامية لتصدير النجوم قبل أن يكون عملاً فنياً، وهو نفسه من صنع لي مخفراً واعتقلني”.

وأضاف: “باب الحارة عمل تراثي فولكلوري وليس عملاً تاريخياً، وهو يحاكي الوجدان العام والعادات والتقاليد التي كانت موجودة، ولكن تكرارها أفقَد المسلسل رونقه، وكان يجب أن يعتمد على حكايا تتضمّن جاذبية مختلفة، وهذا كان مطلبي الرئيسي من الجهات المُشْرِفة عليه، ولذلك غبتُ عنه في فترة من الفترات بسبب خلافي مع المُنْتِج الرئيسي بسام الملا”.

وأشار النوري إلى أن بسام الملا هو صاحب العمل “على الرغم من استيلاء منتج آخر على المسلسل، بعدما حصل على حقوقه القضائية والقانونية”.

وذكر النوري: “المنتِج عرض علي المشاركة فيه بالطريقة التي أريدها، وفتح لي الأبواب، ولكنني رفضتُ واعتذرت بهدوء، لأنني كنت قد اتفقتُ مع بسام الملا”.

وسبق أن توصل المنتج محمد قبنض إلى حل أزمة مسلسل باب الحارة مع بسام الملا، بعد الكثير من المشاكل التي حسمتها المحكمة لصالح قبنض، الأمر الذي أدى إلى إعلان الكثير من الممثلين الذين شاركوا في الأجزاء السابقة، التخلي عن المشاركة في تصوير الجزء الجديد.