fbpx

الهجرة التركية تطلق تطبيقاً خاصاً بالأجانب وبـ 6 لغات بينها العربية

أطلقت دائرة الهجرة التركية تطبيقاً للهواتف الذكية بنظام يتضمن العديد من الخدمات والاستفسارات التي تخص الأجانب المقيمين على أراضيها، حيث يتوفر التطبيق بـ 6 لغات وهي “التركية، العربية، الإنكليزية، الفارسية، الألمانية، والروسية”.

وعند تحميل التطبيق وفتحه يُطلب من المستخدم تحديد اللغة التي يريد، ويحتوي على 5 فروع أساسية، أولها إدارة الهجرة، ومركز الاتصالات، والترجمة، والأسئلة والاستفسارات وأخيراً دليل الحياة في تركيا.

بالنسبة لإدارة الهجرة، فبمجرد الضغط على هذه التبويبة يأخذ المشترك للموقع الرسمي التابع لإدارة الهجرة، أما بالنسبة لمركز الاتصالات يتيح للمستخدم الاستفسار عن أي طلب يحتاجه الأجنبي، كما تتضمن التبويبة إنشاء طلب أو الدعم المباشر، إضافة للاستفسار عن كل ما يلزم الأجانب من الأمور القانونية.

الفرع الآخر من التطبيق يتضمن “الأسئلة والأجوبة المتداولة”، ثم تأخذ المشترك لـ 4 فروع أساسية وهي الاستفسار عن “تصريح الإقامة، الحماية المؤقتة، الحماية الدولية، إذن العمل” ومن شانها تجيب على كل استفسارات الأجنبي بما يلزمه من أوراق قانونية وكيفية الحصول على كلٍ منها.

وتحتوي الخانة الرئيسية الأخيرة على “دليل الحياة في تركيا”، ويتضمن “مركز استعلامات” للأجانب فيه معلومات تهم العديد منهم حول الحياة في تركيا من خدمات معلوماتية تتعلق بالعمل والتعليم وتعلم اللغة التركية والصحة واكتساب الجنسية التركية والمواصلات والسفر وغيرها.

السيد “عبادة عبد السلام” الذي يقيم في مدينة غازي عنتاب التركية قال في حديثه لـ SY24: “الفكرة رائعة، والتطبيق غني بكل الاستفسارات، وأيضاً يجنّب السوريين فخ الاستغلال أو الاحتيال حيث كثرت هذه الظاهرة، والأجمل من هذا أن التطبيق يمكن العمل عليه باللغة العربية”.

يشار إلى أن دائرة الهجرة أتاحت التطبيق لتحميله من متجر “غوغل بلاي”، وسيكون متاحاً فيما بعد في “آب ستور” وغيره لتسهيل الحصول على المعلومات التي يحتاجها الأجنبي المقيم على الأراضي التركية.

الكلمات الدليلية