fbpx

بعد مغادرته برشلونة.. إنيستا ينضم إلى فيسيل كوبي الياباني

 

 

بدأ أندريس انيستا لاعب وسط إسبانيا فصلا جديدا في مسيرته عندما انضم إلى “فيسيل كوبي” اليوم الخميس، ليترك دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم متجها إلى اليابان بعد 16 عاما مليئة بالنجاح مع برشلونة.

وتم تقديم قائد برشلونة السابق البالغ من العمر 34 عاما، والذي أمضى مسيرته بأكملها باستاد نو كامب، في مؤتمر صحفي في طوكيو بواسطة هيروشي ميكيتاني مالك كوبي وسيرتدي قميصه الشهير رقم 8 مع الفريق الياباني.

وقال انيستا “هذا يوم استثنائي. إنه تحد في غاية الأهمية بالنسبة لي ولمسيرتي” مضيفا أنه يحمل الكثير من الاحترام لكرة القدم اليابانية التي تمتلك العديد من اللاعبين الكبار.

وتابع “وبالتالي أود المساهمة مع فريقي وإظهار أسلوبي في اللعب. لهذا السبب جئت إلى اليابان وعن طريق لعبي أتمنى الاسهام في تطوير النادي والكرة اليابانية”.

ووصف ميكيتاني انيستا بأنه “لاعب كرة القدم الأكثر احتراما في العالم” وقال إن ضمه لن يساهم فقط في تعزيز مكانة النادي بل أيضا في الترويج للدوري الياباني.

وقال ميكيتاني، وهو أيضا رئيس شركة راكوتن الراعي الرئيسي لبرشلونة “أتمنى أن يصبح الدوري الياباني بطولة يرغب العالم بأكمله في مشاهدتها”.

وسينضم انيستا، الذي ودع برشلونة بشكل مؤثر حين شارك في مباراته الأخيرة مع النادي الكتالوني يوم الأحد الماضي، إلى لوكاس بودولسكي لاعب منتخب المانيا السابق الذي انتقل للنادي الياباني العام الماضي.

كما لعب مايكل لاودروب لاعب برشلونة ومنتخب الدنمرك السابق مع كوبي لموسم واحد في 1996-1997.

وسيحاول انيستا مساعدة كوبي، الذي يحتل حاليا المركز السادس في الدوري الياباني بعد 15 مباراة، على الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه. وكان أفضل مركز يحققه هو السابع في 2016.
وفي برشلونة فاز انيستا بالدوري الاسباني تسع مرات ودوري أبطال اوروبا أربع مرات وكأس ملك اسبانيا ست مرات.

وقبل أن يبدأ مغامرته اليابانية، سينضم انيستا إلى منتخب اسبانيا الذي يستعد لكأس العالم في روسيا حيث سيتطلع لتحقيق لقبه الثاني.

وأحرز انيستا الهدف الوحيد في نهائي 2010 ضد هولندا ليمنح اسبانيا لقبها الأول في كأس العالم. وهذا العام تبدأ اسبانيا مشوارها في المجموعة الثانية ضد البرتغال في سوتشي يوم 15 يونيو حزيران وتلعب بعد ذلك ضد المغرب وإيران.

الكلمات الدليلية