فندق خمس نجوم.. شاب سوري ينشئ محمية للقطط في حلب

شاب سوري ينشئ محمية للقطط في حلب
شاب سوري ينشئ محمية للقطط في حلب

أنشأ الشاب “محمد علاء الجليل” محميةً للقطط في حي “مساكن هنانو”، وهو أحد الأحياء التي كانت خاضعة لسيطرة مقاتلي الجيش السوري الحر في مدينة حلب، وذلك في ظلّ القصف السوري والروسي الذي كاد أن يبيد جميع سكان المدينة.

وقال الشاب “علاء” الذي كان يعمل سائقاً في مدينة حلب قبيل تهجيرهم منها نهاية عام 2016، إن “الفكرة ولدت في مدينة حلب، عندما كنت أعمل في حي مساكن هنانو على إطعام قطط الحي بعد نزوح سكان المنطقة بالكامل، حيث فاق عدد القطط التي تركض خلف سيارة الإسعاف التي يعمل من خلالها على نقل مصابي القصف المئة”.

وأطلق بعد تهجيره مع 22 قطة من الأحياء الشرقية في مدينة حلب، على جمعيته الخيرية “محمية القطط”، ووسع نشاطه بعد شراء مزرعة في منطقة “كفرناها” بريف حلب الغربي، وبدأ يهتم بالحيوانات الأليفة التي يعمل من خلالها على إسعاد الأطفال والقيام بعدة نشاطات هادفة.

وأكد أن “المحمية منظمة بشكل جيد، حيث يوجد ألعاب للعب مع القطط، وبيوت خاصة للقطط التي حفر اسم كل واحدة منها على منزلها”.

وتضم “محمية القطط” 60 قطة مقيمة في مزرعته، و40 قطة تذهب وتأتي فقط عندما تجوع، كما قام بافتتاح مستوصف يحوي طبيب بيطري من أجل علاج جميع الحيوانات.

واختتم سائق سيارة الإسعاف وصاحب “محمية القطط” حديثه مع موقع “SY24″، قائلاً: “أنا سعيد لأنني أقوم برعاية هذه القطط التي تعلقت بها وتعلقت بي، وسوف أسعى لأقدم لهم ما استطيع”.

الكلمات الدليلية