fbpx

فيدال” خارج الحسابات… و”رافينيا” يثق في قدرة بايرن ميونخ

خرج “أرتورو فيدال”، نجم “بايرن ميونخ” من الحسابات الفنية لـ “يوب هاينكس”، المدير الفني للفريق البافاري، بعدما تأكد غيابه حتى نهاية الموسم.

وتعرض فيدال للإصابة في مفصل ركبته اليمنى خلال تدريبات الفريق البافاري، اضطرته لإجراء عملية جراحية عاجلة.

وحسب الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ، فإن فيدال سيغيب حتى نهاية الموسم، وهو ما يعني أن الفريق سيفقتد خدماته فيما تبقى من مباريات الدوري الألماني، وكذلك لن يشارك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد.

السؤال الآن كيف يلعب هاينكس في غياب فيدال خاصة أمام ريال مدريد؟

يعتمد “يوب هاينكس” على خطة 4-1-4-1 والتي يشكل فيها خافي مارتينيز حجر أساسي، كلاعب وسط دفاعي ولن يتغير ذلك بشكل كبير أمام ريال مدريد، إن لم يتعرض للإصابة.

فيما أكد “رافينيا”، لاعب “بايرن ميونخ” الألماني، أن فريقه قادر على عبور “ريال مدريد” الإسباني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أن فرصة تكرار الثلاثية، واردة بقوة.

وكذلك الحال بالنسبة “لخاميس رودريجيز” الذي يشغل أحد مراكز الوسط أمام مارتينيز، وبالتالي سيحتاج هاينكس لواحد من “توماس مولر” و”تياجو ألكانتارا” و”كورينتين توليسو” و”سيبستيان رودي”، لتعويض فيدال.

فيما أكد “رافينيا”، لاعب “بايرن ميونخ” الألماني، أن فريقه قادر على عبور “ريال مدريد” الإسباني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أن فرصة تكرار الثلاثية، واردة بقوة.

وقال رافينيا، خلال تصريحاته لموقع سبورت 1 “تجديد عقدي؟ الأمور تبدو جيدة، لكن لم يتقرر أي شيء بعد”.

 

وأضاف “الآن يجب التركيز على المباريات المقبلة، لدينا مواجهة مهمة ضد ريال مديد في نصف نهائي التشامبيونزليج، ثم سنرى ما سيحدث”.

وأشار الموقع إلى أن رافينيا يفضل البقاء في “بايرن ميونخ”، وتراجع عن فكرة الرجوع للبرازيل، لكنه يرى أن عرض الفريق البافاري غير مناسب، حيث يفضل الحصول على عقد لمدة موسمين، أو على الأقل، لمدة موسم مع خيار التجديد لموسم إضافي.

وتابع “يجب أن أكون جاهزاً في كل مباراة، أشكر الله أنني أقدم مستويات جيدة، وتمكنت من مساعدة الفريق، ولكن ذلك بالنسبة لي أمر طبيعي”.

وأوضح “ربما لست النجم الأول في الإعلام والإعلانات، ولكنني أفعل كل شيء ممكن، من أجل النادي وجاهز دائماً، وفي انتظار فرصتي”.

وأردف “المدرب يوب هاينكس يعرفني جيداً، وحين تشعر بالثقة، فإن كل شيء يسير بشكل جيد، وحين ألعب سواء من البداية، أو في الشوط الثاني، دائماً أبذل كل ما بوسعي، وهذا هو سر النجاح”.

ورداً على سؤال إتمام الثلاثية، قال: “نحن قادرون بنسبة 100 بالمئة، على التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، لذلك إذا استمرت الأمور على هذا النحو، سيكون لدينا الكثير من الفرص”.