محمد صلاح يحصد جائزة أفضل هدف ومودريتش أفضل لاعب هذا العام

كسر الكرواتي لوكا مودريتش المحترف في ريال مدريد الإسباني، أمس الإثنين، احتكار الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم.

وأزاح مودريتش الثنائي ميسي ورونالدو من على عرش الأفضل على مستوى العالم بعدما سيطرا عليها منذ 10 سنوات بالتبادل بينهما منذ عام 2008.

وتفوق مودريتش على المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الذي جاء ثانيًا، ورونالدو الذي جاء في المرتبة الثالثة.

وانتزع مودريتش الجائزة بعد نجاحه في التتويج مع الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى قيادته منتخب بلاده لنهائي بطولة كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ.

وعلى صعيد أفضل لاعبة، فازت البرازيلية مارتا بالجائزة متفوقة على النرويجية أدا هيجربرج والألمانية دزينيفر مارروزان.

وفاز الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب الديوك بلقب أفضل مدرب بعدما قاد بلاده للتتويج بلقب كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا ليتفوق على مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، وكذلك الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب بلاده.

وحقق البلجيكي تيبو كورتوا المحترف في ريال مدريد الإسباني أفضل حارس مرمى متفوقًا على الفرنسي هيغو لوريس الفائز بلقب المونديال، بالإضافة إلى الدنماركي كاسبر شمايكل.

وفاز جمهور بيرو، بجائزة الأفضل في العالم نظرًا لحرصها على تحدي الصعاب التي واجهتهم من أجل مؤازرة منتخب بلادهم الذي تأهل للعرس العالمي للمرة الأولى في تاريخه.

وتنافس على الجائزة مشجعو منتخب اليابان والسنغال، ومشجع قطع 1500 كيلو مشيا على الأقدام لمشاهدة فريقه.

وحقق لينر تي لاعب بي اس ايندهوفن جائزة اللعب النظيف، بعد أن فضل التبرع بالدم لمريض باللوكيميا على مباراة مهمة في الدوري الهولندي.

أما المصري محمد صلاح فقد فاز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم، وذلك بفضل الهدف الذي أحرزه مع ليفربول في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي (البريمرليغ).

وتفوق هدف صلاح على العديد من الأهداف وهي الوليزي غاريث بيل في مباراة ريال مدريد الإسباني أمام ليفربول الإنجليزي، والروسي ديينش تشيرشيف في مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا، واليوناني لازاروس كريستودوبولوس في مباراة آيك أثينا أمام أولمبياكوس.

بالإضافة إلى هدف جيورجيان دي أراسكايتا في مباراة كرويزرو أمام أميركا، ورايلي ماكجري في مباراة نيوكاسل جيتس أمام ملبورن سيتي، وليونيل ميسي في لقاء الأرجنتين أمام نيجيريا.

وكذلك تفوق هدف صلاح على بنجامين بافارد في لقاء فرنسا أمام الأرجنتين، و ريكاردو كواريزما في مباراة البرتغال أمام إيران، وكريستيانو رونالدو في لقاء ريال مدريد أمام يوفنتوس.

الكلمات الدليلية