fbpx

منحة دراسية مجانية للاجئين السوريين في جامعة كولومبيا بنيويورك

أعلنت جامعة كولومبيا عن إطلاق برنامجها الجديد للمنح الدراسية لدعم اللاجئين السوريين من أجل الحصول على درجة البكالوريوس من كلية الدراسات العامة في جامعة كولومبيا بنيويورك.

تشمل المنحة كافة الرسوم الدراسية بجانب تكاليف السكن والسفر، إضافة إلى التكفل في مصروف المعيشة طوال فترة الدراسة للحصول على شهادة البكالوريوس.

واشترطت الجامعة أن يكون المتقدمون من النازحين الذين فروا من سوريا بسبب الصراع الدائر، وممن يقيمون حاليا في الأردن، لبنان، أو تركيا، أو من المقيمين ضمن فئة الحماية المؤقتة في الولايات المتحدة الأميركية، فيما أكدت الجامعة أن الطلاب سيبدؤون دراستهم في خريف عام 2018.

التقديم

الكليات المشاركة:

كلية الدراسات العامة – برنامج درجة البكالوريوس

شروط التقديم

أن يكون المتقدم قد هاجر من سوريا بسبب الصراع الدائر، ويقيم حالياً في الأردن، لبنان، أو تركيا، أو في الولايات المتحدة الأميركية ضمن فئة الحماية المؤقتة.

واشترطت الجامعة أيضاً لكي يكون المتقدم مؤهلاً للحصول على المنحة، يجب حيازة شهادة لغة إنكليزية TOELF بدرجة لا تقل عن 100 أو IELTS بدرجة لا تقل عن 6.5.

مزايا المنحة

• المنحة كاملة وتغطي الرسوم الدراسية لمدة 4 سنوات (مدة دراسة البكالوريوس)، بالإضافة لنفقات السكن، ومصاريف المعيشة.

• يجب على المتقدمين التقديم والحصول على قبول في برنامج دراسة البكالوريوس من كلية الدراسات العامة في موعدٍ أقصاه ١ حزيران/ ٢٠١٨.

• يمكن إعفاء المتقدّمين من دفع رسوم طلب التقديم من خلال إرسال طلب للإعفاء على العنوان التالي displacedpersonsscholarship@columbia.edu

• للحصول على الإعفاء من رسوم طلب التقديم، يجب حيازة شهادة إتقان اللغة الإنكليزية TOELF بدرجة لا تقل عن 100 أو IELTS بدرجة لا تقل عن 6.5.

• يجب على المتقدمين الراغبين بالحصول على المنحة، مراسلة برنامج المنح الدراسية على العنوان التالي

displacedpersonsscholarship@columbia.edu

• كما يجب أن يتضمّن البريد الإلكتروني: الاسم الكامل، بلد الإقامة الحالي، وموعد طلب التقديم.

للمزيد من المعلومات، الرجاء مراسلة:
displacedpersonsscholarship@columbia.edu