fbpx

أردوغان: للأسف النظام السوري يواصل انتهاكه للتفاهمات بخصوص إدلب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “للأسف النظام ما يزال يواصل انتهاكه للتفاهمات بخصوص إدلب، ويستمر في قتل المدنيين، ومن غير الممكن التغاضي عن لامبالاة النظام في هذا الشأن”.

وأكد سعي بلاده لحماية المدنيين السوريين من قصف النظام، وذلك عبر تكثيف اللقاءات مع الجانب الروسي، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

واستطرد قائلا: “نحن الان في موسم الشتاء، وبدأنا بإنشاء منازل مؤقتة مساحتها 30 مترا مربعا، على طول 40 كيلو متر في المناطق السورية القريبة من حدودنا الجنوبية”.

وأصبحت قوات النظام السوري المدعومة بالميليشيات الأجنبية وبالغطاء الجوي الروسي على مشارف مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد سيطرتها على بلدات جديدة محيطة بمعرة النعمان.

وقال مراسل SY24 نقلاً عن مصادر محلية إن قوات النظام السوري سيطرت ليل السبت – الأحد على بلدة “الغدفة” في ريف إدلب الجنوبي، والمحاذية لمدينة معرة النعمان بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل العسكرية.

واستمر النظام في خرقه “للتهدئة” التي اتفقت روسيا وتركيا عليها (على أن تطبق في 13 كانون الثاني الحالي)، ونصت بوقف إطلاق النار والهجمات البرية والجوية في منطقة “خفض التصعيد” في محافظة إدلب، بحسب بيان لوزارة الدفاع التركية.