أردوغان يرفض إيقاف عملية نبع السلام.. ويؤكد: لن نتفاوض مع إرهابيين

 

 

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عن رفضه مقترحاً أمريكياً لوقف إطلاق النار في مناطق شمال شرقي سوريا، مؤكداً أن عملية “نبع السلام” مستمرة ولن تتوقف.

وأوضح “أردوغان” أنه تلقى مقترحاً من الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يقضي بوقف عملية “نبع السلام” وبدء مفاوضات بين تركيا وميليشيات قسد تلعب الولايات المتحدة دور الوسيط فيها، مضيفاً أنه رفض ذلك قائلاً: “لا يمكننا الجلوس على طاولة واحدة مع تنظيم إرهابي”.

وأضاف في تصريح صحافي يوم الثلاثاء: “قلت لترامب إنه ليس من الصائب من حيث علم السياسة ومن حيث قانون الحرب أن تقوم دولة مثل أمريكا بالتدخل في وساطة بين حليف لكم تركيا وبين تنظيم إرهابي”، مشيراً إلى أنه قدم بدوره مقترحاً لنظيره الأمريكي وطلب منه إرسال لجنة إلى تركيا للتباحث به.

وشدد الرئيس التركي في حديثه على أن “عملية نبع السلام لا يمكن أن تتوقف إلا عند تطهير المنطقة بأكملها من العناصر الإرهابية، لأننا نعتبر هذه منطقة آمنة سنعيد إليها من يرغب من اللاجئين الموجودين في أراضينا، وسنتكفل بالدعم اللوجيستي والحماية اللازمة لذلك”.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أعلن يوم الثلاثاء عن توجه نائبه “مايك بنس” ووزير الخارجية “مايك بومبيو” إلى تركيا خلال 24 ساعة لبحث الأوضاع شمال شرقي سوريا وعملية “نبع السلام”، على أن يلتقي “بنس” مع الرئيس التركي يوم غد الخميس.