أردوغان يهدد مجدداً.. ماذا قال عن اللاجئين السوريين؟

 

 

وجه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” رسائل جديدة للدول الأوروبية، مهدداً بفتح الأبواب أمام اللاجئين السوريين للوصول إلى أوروبا.

ورد “أردوغان” على النظام السوري الذي اتهم تركيا باحتلال مناطق سورية من خلال عملية “نبع السلام”، بقوله: إن “بشار الأسد هو المسؤول عن قتل الملايين من شعبه”.

وأضاف: أن “عملية نبع السلام ليست استعمارية، وإذا اعتبرتموها كذلك يمكن أن نفتح الأبواب ونرسل اللاجئين إليكم”.

وقال: “الاتحاد الأوروبي يقول إنه لن يرسل الدفعة الثانية من المساعدات للاجئين السوريين (3 مليارات يورو)، ونحن نقول أنتم لم تفوا بوعودكم أبداً ونحن لم نعتمد عليكم وسنتدبّر أمورنا ولكن في الوقت نفسه سنفتح الأبواب أيضا أمام اللاجئين”.

وأوضح أن “عملية نبع السلام هدفها تطهير المناطق، وعدم السماح بإقامة أي ممر إرهابي على الحدود مع سوريا”، مشيراً إلى أن بلاده “ستبدد هذه الغيوم السوداء التي طالما ظللت سوريا على امتداد 8 سنوات”.

وأكد أنه “لن نسمح للجيش التركي بإيذاء أي شخص في سوريا، لكننا سنستهدف من يرفع السلاح ضدنا”، موضحاً أن “تركيا ستقوم بكل ما يلزم في مواجهة تنظيم الدولة في شرق سوريا”، وأضاف أنه “لا يمكن لأي تنظيم إرهابي أن يستمر هناك”.

يذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أعلن مساء الأربعاء بدء قوات الجيشان التركي والوطني السوري عملية “نبع السلام” للسيطرة على مناطق ميليشيات “سوريا الديمقراطية”، بغية تأمين الحدود السورية التركية وإقامة منطقة آمنة شرق سوريا.