fbpx

أطباء الرقة يعترضون على فرزهم إلى دير الزور!

أعلن عدد من الأطباء العاملين في مناطق سيطرة النظام السوري، والذين ينحدرون من محافظة الرقة، اعتراضهم على نية النظام فرزهم للخدمة في مشافي محافظة دير الزور، مشيرين إلى عدم وجود ظروف مناسبة للعمل هناك.

وفي التفاصيل التي رصدتها منصة SY24، طالب أطباء الرقة خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد في مبنى النقابة المركزية للأطباء في دمشق، قبل أيام، بتوفير الظروف المناسبة لعمل الأطباء وخاصة في المناطق التي سيطر عليها النظام السوري أخيرًا.

واعترض أطباء الرقة خلال المؤتمر على فرز الأطباء المقيمين إلى محافظة دير الزور، مؤكدين أنه من المفترض أن يتم فرز الأطباء من أبناء دير الزور وليس من المحافظات الأخرى، حيث يوجد 130 طبيباً مقيماً من أبناء الرقة في مشافي دمشق وحلب وحماة واللاذقية.

كما أبدى أعضاء المؤتمر اعتراضهم على فرز سنة الامتياز التي يتم من خلالها إلزام الأطباء الذين يجرون اختصاص بأن يخدموا في المشفى نفسه الذي يتم فيه إجراء الاختصاص سنة إضافية.

وأشارت ماكينات النظام الإعلامية، إلى أن عدد الأطباء المسجلين في محافظة الرقة بلغ 944 طبيباً من مختلف الاختصاصات، تم فصل 62 طبيباً منهم خلال السنوات الماضية نتيجة عملهم مع من وصفهم النظام بـ “الإرهابيين”.