fbpx

“أمن الدولة” يداهم مدينة دوما ويعتقل عدداً من أبنائها!

نفذت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، اليوم الجمعة 26 آذار/مارس، حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان في مدينة “دوما” بالغوطة الشرقية في محافظة ريف دمشق.

وقال مراسلنا في “الغوطة الشرقية”، إن “دوريات من فرع أمن الدولة داهمت عشرات المنازل في مدينة دوما، واعتقلت 17 مدنياً بحجة تخلفهم عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية”.

ووفقاً للمراسل، فإن “تم اعتقال ستة شبان من حي الحجارية، وأربعة من شارع الكورنيش أحدهم مبتور القدم، إضافة إلى إقامة حاجز أمني على مدخل حي عبد الرؤوف واعتقال سبعة شبان”.

وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة، أن “جميع المعتقلين تم اقتيادهم إلى فرع أمن الدولة في مدينة دوما، وسيتم صباح السبت تسليمهم إلى فرع الشرطة العسكرية في مدينة دمشق”.

وفي التاسع من آذار الجاري، داهمت قوات النظام مناطق متفرقة في الغوطة الشرقية، واعتقلت تسعة أشخاص بتهمة حيازة عملات أجنبية بطريقة غير مشروعة.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام اعتقلت خلال شباط الماضي، ما لا يقل عن 65 شخصاً من أبناء مدينة دوما وحدها.

وفي الذكرى العاشرة على انطلاق الحراك الشعبي في سوريا، كشفت “الشبكة السورية” في تقرير لها عن حجم الانتهاكات التي ارتكبت بحق الشعب السوري منذ عام 2011 وحتى 2021، وأكدت أن عدد المعتقلين بلغ 149361 شخص، وقتل منهم 14506 تحت التعذيب، معظمهم على يد قوات النظام السوري.