fbpx

إجازة العيد.. تنويه من معبر تل أبيض ورابط حجز للعودة من “باب الهوى”

أصدرت إدارة معبر “تل أبيض” الحدودي مع تركيا، بيانا نفت فيه كل ما يشاع حول عودة الزائرين من سوريا إلى تركيا بعد انتهاء إجازة العيد. 

 

وذكرت إدارة المعبر في البيان، الذي اطلعت على نسخة منه منصة SY24، أنه “لا صحة للإشاعات التي تتناقل بأنه آخر يوم لعودة الزيارات هو يوم غد الجمعة”. 

 

وأوضح البيان، أن “العطلة الرسمية في الجانب التركي يومي السبت والأحد، وتستأنف بعدها عودة الزائرين”، مؤكدا أن هذا الأمر “يطبق في كل أسبوع”. 

 

وأشار إلى أن عدد المغادرين من سوريا إلى تركيا، بلغ حتى اليوم الثالث، أمس الأربعاء، 2890 مغادرًا. 

 

وكانت إدارة المعبر لفتت في بيان سابق، إلى أن العودة إلى تركيا تبدأ في 26 تموز الجاري، وتنتهي في 31/ 12/ 2021. 

 

من جهتها، أصدرت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي، رابط حجز جديد للسوريين الراغبين بالعودة باكرا إلى الأراضي التركية، بعد قضاء إجازة العيد. 

 

وذكرت إدارة المعبر في بيان، أنه “رغبةً منها بتقديم أفضل خدمة لمراعاة ظروف المضطرين للعودة المبكرة إلى تركيا ممن دخلوا بإجازة عيد الأضحى، فإننا نطلق الرابط التالي لتسجيل موعد عودة جديد لهم”. 

 

وأرفقت إدارة المعبر بيانها بالرابط التالي:http://babalhawa.net/eid 

 

وبيّنت إدارة المعبر أن “دخول المسافرين إلى تركيا يعمل كالمعتاد، ودخول الحالات الطبية يعمل أيضا، وكذلك خروج المسافرين من تركيا يعمل كالمعتاد، إضافة إلى أن التسجيل على طلبات الترانزيت يعمل كالمعتاد ماعدا إلى السعودية والإمارات متوقف مؤقتاً، كما أن الحركة التجارية والإغاثية تعمل كالمعتاد”. 

 

من جانبها، أكدت إدارة معبر “باب السلامة” أن “موضوع التقديم والتأخير مسموح لأي يوم يناسب الراغبين بالعودة من إجازة العيد إلى تركيا”. 

وأضافت أنه بخصوص “المسحة (الخاصة بكورونا) فهي متوفرة في الكراج وبشكل مجاني، في حين أن الملقح لايحتاج لأي مسحة”. 

وبلغ عدد العائدين إلى تركيا من الأراضي السورية عبر معبر “باب السلامة، 1946 شخصًا، وذلك حتى يوم أمس الأربعاء. 

يذكر أنه في 5 تموز/يوليو الجاري، بدأت المعابر الحدودية باستقبال السوريين القادمين من الأراضي التركية لقضاء إجازة العيد، بعد التنسيق مع الجانب التركي.