fbpx

إجازة العيد.. توضيح من معبر باب السلامة بخصوص مسحات كورونا

نشرت إدارة معبر باب السلامة التابع للحكومة السورية المؤقتة، توضيحاً بخصوص عودة الزائرين من سوريا إلى تركيا ضمن إجازة العيد.

وأكد المعبر في بيان له، أن “تقديم وتأخير موعد المغادرة من سوريا إلى تركيا، بات ممكناً لغاية 2021/12/31 وبدون رابط”.

وأفاد البيان أن “حركة المغادرة بالنسبة لزيارات العيد تتوقف يومي السبت والأحد من كل أسبوع، وكذلك في أيام العطل الرسمية في تركيا”.

وفيما يتعلق بإجراء المسحات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، قال “أحمد حاج علي” مدير المكتب الإعلامي في معبر “باب السلامة” لمنصة SY24، إنه “يتم أخذ عينات من البعض بشكل عشوائي، وذلك في منطقة الكراج قبل التوجه إلى الطرف التركي الذي لا يفرض بدوره أي إجراء بهذا الخصوص”.

وأوضح “حاج علي” في حديثه، أن “المسحات مجانية وصاحبها ليس ملزماً بانتظار النتيجة”، مشيراً إلى أن “الملقحين لا يحتاجون لتلك المسحات”.

وأمس ذكرت إدارة معبر “تل أبيض”، أنه “لا صحة للإشاعات التي تتناقل بأنه آخر يوم لعودة الزيارات هو يوم غد الجمعة”، حيث تنتهي العودة إلى تركيا في 31/ 12/ 2021. 

وأوضح البيان، أن “العطلة الرسمية في الجانب التركي يومي السبت والأحد، وتستأنف بعدها عودة الزائرين”، مؤكدا أن هذا الأمر “يطبق في كل أسبوع”. 

 

 وفي السياق، أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي، عن رابط حجز جديد للسوريين الراغبين بالعودة باكرا إلى الأراضي التركية، بعد قضاء إجازة العيد. 

 

وأفادت في بيان لها، أنه “رغبةً منها بتقديم أفضل خدمة لمراعاة ظروف المضطرين للعودة المبكرة إلى تركيا ممن دخلوا بإجازة عيد الأضحى، فإننا نطلق الرابط التالي لتسجيل موعد عودة جديد لهم”. 

 

وأرفقت إدارة المعبر بيانها بالرابط التالي: babalhawa.net/eid 

 

يذكر أنه في 5 تموز/يوليو الجاري، بدأت المعابر الحدودية باستقبال السوريين القادمين من الأراضي التركية لقضاء إجازة العيد، بعد التنسيق مع الجانب التركي.