fbpx

إدلب.. الفصائل تقصف مواقع لقوات النظام وتوقع قتلى وجرحى

قتل وأصيب عناصر تابعين لقوات النظام، في قصف صاروخي للفصائل العسكرية على مواقعها في محافظة إدلب، رداً على حملة التصعيد المستمرة من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران.

وقالت مصادر محلية، إن “الفصائل قصفت مواقع عسكرية في قرية الدانا القريبة من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية لها”.

كما دمرت القوات التركية موقعاً عسكرياً على محور الزربة في ريف حلب الغربي، حيث كانت قوات النظام تستخدمه لقصف القواعد التركية والقرى والبلدات في الشمال السوري.

وخلال الساعات الماضية، قتل ما لا يقل عن أربعة مدنيين بينهم أطفال، جراء القصف المكثف لقوات النظام على القرى والبلدات الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة في حلب وإدلب.

وبلغت حصيلة الضحايا الذين سقطوا جراء الهجمات التي نفذتها قوات النظام وروسيا منذ بدء الحملة قبل ثلاثة أسابيع وحتى اليوم، 35 شخصاً بينهم 3 أطفال وجنين و5 نساء، وفقاً لـ “الدفاع المدني السوري”.

وأشار الدفاع المدني في بيان له، إلى أن قوات النظام مستمرة في ارتكاب الخروقات بالرغم من اتفاق إطلاق النار في شمال غرب سوريا، المبرم منذ مارس عام 2020، وذلك لمنع الاستقرار وإجبار المدنيين على النزوح.