fbpx

إطلاق حملة لعلاج مرضى محافظة الحسكة مجانا.. تعرف على التفاصيل

أعلنت مصادر مهتمة بالشأن الطبي داخل محافظة الحسكة شرقي سوريا، عن التنسيق مع عدد من المشافي والمراكز الطبية لتقديم العلاج بالمجان لجميع المرضى سواء من أبناء الحسكة أو حتى من المقيمين فيها.

وقال الدكتور “فراس ممدوح الفهد” لـSY24، إنه “تم التنسيق مع 20 مشفى خاص ومركز طبي داخل محافظة الحسكة، وذلك مع قرب بدء حملة لعلاج مرضى محافظة الحسكة مجانا”.

وأكد الدكتور أن “جميع المرضى من أبناء الحسكة ومن المقيمين فيها سيتم شملهم بالعلاج داخل هذه المشافي”.

وأشار “الفهد” إلى أن “هذه الخطوة تأتي أيضا في إطار الحملة الجديدة التي تحمل اسم (الله الشافي)، وهي استكمالا للحملة التي تم إطلاقها قبل أيام بدعم من الشيخ عبدالله علي باشا الجربا، لدعم النساء الأرامل والمطلقات وفاقدات المعيل”.

وأضاف “الفهد” أنه “تم يوم السبت توزيع مبالغ نقدية على 8000 عائلة أرامل وأيتام ومطلقات، وأن كل عائلة حصلت على مبلغ وقدره 100 ألف ليرة سورية”.

وفي 29 أيلول الماضي، أطلق في محافظة الحسكة حملة إنسانية كبيرة لدعم الفقراء والمحتاجين والأسر المتعففة سواء من العرب أو الأكراد، تشمل توفير العلاج والدواء، توفير الماء والغذاء، توفير الكساء والتدفئة، والمساعدة في دفع إيجارات المنازل.

وأشاد الأهالي من سكان المحافظة بتلك المبادرة الإنسانية التي ستخفف من معاناة كثير من الأسر المحتاجة، في ظل غياب أي دور للمنظمات الإغاثية عن دعمهم.

وطالب آخرون بأن تمتد تلك المشاريع الخيرية إلى مناطق أخرى وخاصة مدينة الرقة وما حولها، التي تحتاج منازلها والكثير من المنشآت الحيوية والخدمية فيها إلى الترميم وإعادة التأهيل من جديد.

وتأتي تلك الحملات والمبادرات الإنسانية، في ظل الظروف المعيشية التي يعاني منها سكان المنطقة الشرقية بسبب أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على حياتهم المعيشية والاقتصادية، يضاف إليها انتشار البطالة وقلة فرص العمل، والكثير من الأزمات التي يعانون منها.