fbpx

إعلام النظام يعلن شفاء الأسد من كورونا.. وحقوقي يعلق

أفادت الوسائل الإعلامية التابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، بشفاء رأس النظام “بشار الأسد”، وزوجته “أسماء الأسد”، من فيروس كورونا.

وذكرت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على “فيسبوك” في بيان، اطلعت على مضمونه منصة SY24، أنه “بعد انتهاء فترة الحجر الصحي وزوال أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وظهور القيم السلبية لمسحة الـ PCR التي تم إجراؤها لهما، فإن بشار الأسد وأسماء الأسد يعودان بدءًا من اليوم لمزاولة عملهما بشكل طبيعي”.

ومضى على إصابة رأس النظام وزوجته بفيروس كورونا ودخولها في الحجر الصحي، مدة 22 يوما، بعد أن أعلن الصدر ذاته في 8 آذار/مارس الجاري، إصابتهما بالفيروس.

ورجحت عدة مصادر سورية معارضة متطابقة، ظهور رأس النظام “بشار الأسد” خلال هذه الفترة، خاصة مع اقتراب ما يسمى “عيد ميلاد حزب البعث” في 7 نيسان أبريل المقبل، إضافة لقرب التحضير للانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن يشارك فيها بعد أن حسمت روسيا أمرها في هذا الأمر.

وتعليقا على ذلك قال الحقوقي والمهتم بالشأن الداخلي السوري “عبد الناصر حوشان” لمنصة SY24، “صحيح أن (الأسد) لم يظهر لكنه موجود يمارس عمله ويصدر القوانين والتشريعات ويصدر الأوامر والتعليمات”.

وأضاف “بالأمس أصدر قانون الضريبة العقارية، وقلبه أصدر قانون الأحوال المدنية، أما بخصوص الانتخابات فكل المقدمات تقول إنه سيجريها وسيفوز”.

وأضاف أنه “قبل الـ 7 من نيسان سيخرج بكل تأكيد من القمقم للمشاركة في احتفالية ميلاد حزب البعث”.

ومنتصف آذار/مارس الجاري، أعلنت إيران استعدادها لإرسال فريق طبي للإشراف على علاج رأس النظام السوري “بشار الأسد” من فيروس كورونا، واصفة إياه بأنه “شجاع وقوي”.

جاء ذلك في رسالة بعث بها المرشد الإيراني، آية الله علي خامنئي، عن طريق سفير النظام السوري في العاصمة الإيرانية طهران، المدعو شفيق ديوب، حسب ما وصل لمنصة SY24.

في 10 آذار/مارس الجاري، تمنت روسيا الشفاء العاجل لرأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأسد” من إصابتهما بفيروس كورونا، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ليس لديها أي معلومات عن كيفية علاجه من المرض.

وكان المحلل الروسي ورئيس المركز الدولي للتحليل والتنبؤ السياسي، “دينيس كوركودينوف”، أعرب عن اعتقاده، في تصريح لمنصة SY24، بأن يكون خبر إصابة رأس النظام السوري “بشار الأسد”، وزوجته “أسماء”، بفيروس “كورونا” غير صحيح، لافتا إلى أن هناك خطة سرية يتم التحضير لها بين “الأسد” وروسيا.