fbpx

ارتفاع متزايد لحالات كورونا في سوريا

ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في سوريا، إلى 62189، فيما بلغت حالات الوفيات 2937.

وسجلت مختبرات الترصد الوبائي 47 إصابة جديدة في مناطق سيطرة المعارضة بإدلب وحلب، إضافة إلى منطقة “نبع السلام”، ليصبح عدد الإصابات الكلي 22561، و 661 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، أمس الخميس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 23191، بعد تسجيل 70 إصابة جديدة، كما سجلت 6 حالات وفاة، ليصبح العدد الكلي 1631 حالة.

أما في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، فقد وصل عدد المصابين في شمال شرق سوريا إلى 16408، عقب الإعلان عن تسجيل 89 إصابة جديدة.

وكشفت “هيئة الصحة” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” عن 9 وفيات جديدة، ليصبح العدد الكامل للوفيات 645 حالة وفاة.

وأمس الخميس، أكد الدكتور “فراس الفهد” العامل في المنطقة الشرقية، في تصريح خاص لمنصة SY24، أن 30 ألف جرعة تقريبا من اللقاح المخصص للوقاية من فيروس كورونا، ستصل مدينة القامشلي الخاضعة لسيطرة قوات “قسد” والنظام السوري، خلال الأيام القليلة القادمة.

يشار إلى أن حملة اللقاح ضد كورونا انطلقت في عموم الشمال السوري في منطقة إدلب وما حولها، في الأول من أيار/مايو الجاري، حسب ما أكدت مصادر طبية لمنصة SY24.

وفي 21 نيسان/أبريل الماضي، أعلن مصدر طبي في الشمال السوري، أن اللقاح الخاص بفيروس كورونا وصل إلى المنطقة، مشيرا إلى أن هذه هي الدفعة الأولى من اللقاح.

الكلمات الدليلية