fbpx

استئناف حملة اللقاح شمال سوريا.. وهذه هي الفئات الجديدة المستهدفة

أعلنت مصادر طبية عاملة في الشمال السوري، استئناف حملة اللقاح ضد فيروس كورونا، بعد توقفها بسبب عطلة عيد الفطر المبارك.

وقال الدكتور “ياسر نجيب” رئيس “فريق لقاح سوريا” لمنصة SY24، إن “الحملة ستتابع عملها، اليوم الإثنين، وسوف تستهدف العاملين في المنظمات الإنسانية”.

وأشار “نجيب” إلى أن “الإقبال لتلقي اللقاح ما يزال ضعيفا ومن أجل ذلك سيكون هناك تمديد لأيام الحملة ولكن ليس بكامل أعداد الفرق العاملة في الحملة إلى حين أن يكون هناك إقبال أكبر، وهذا ما نتوقعه خلال الأيام المقبلة”.

ولفت إلى أنه “يوم أمس الأحد، تم العمل على إعطاء اللقاحات ولكن بشكل خجول جدا بسبب انشغال الناس بفترة العيد، ولكن نتوقع اليوم أن يكون هناك انطلاقة وإقبال أكبر”.

بدوره، قال مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب، الدكتور “حسام قره محمد” لمنصة SY24، إنه “بلغ عدد من تم تلقيحهم في منطقتي إدلب وحلب شمال غرب سوريا حوالي 5500 شخص، منهم 3000 شخص تقريبا في إدلب لوحدها”.

وأضاف أنه “سيتم البدء بتلقيح أصحاب الأمراض المزمنة وخاصة أصحاب أمراض الضغط والسكري والربو”.

وفي 10 أيار/مايو الجاري، أعلن مصدر طبي في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، توقف حملة اللقاحات المخصصة ضد فيروس كورونا، والتي بدأت منذ الأول من أيار/مايو الجاري.

وحتى 15 أيار/مايو الجاري، وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في عموم الشمال السوري إلى 22280 حالة، والوفيات إلى 655 حالة، والشفاء إلى 20354 حالة.