استمرار توافد اللاجئين إلى معبر باب السلامة لقضاء إجازة العيد في سوريا

يستمر آلاف اللاجئين بالتوافد إلى معبر باب السلامة الحدودي من أجل الدخول إلى سوريا لقضاء باقي أيام شهر رمضان وعيد الفطر بين أهاليهم وذويهم، وذلك بتسهيلات من الجانبين السوري والتركي، حيث يعمل كادر معبر باب السلامة على تسهيل حركة الزائرين وتقديم التسهيلات لهم.

مراسل SY24 التقى بأحد الوافدين إلى معبر باب السلامة بعد عبوره إلى الجانب السوري حيث قال وكله شوق وحنين إلى وطنه: “الخدمات جيدة جداً، كان يرافقني والدي يبلغ من العمر 80 عاماً، الأتراك قدموا لنا كرسي لنقله، وفي الجانب السوري أيضاً ساعدونا”.

من جهته قال المقدم “جاسم الأحمد” مدير قسم الهجرة والجوازات في معبر باب السلامة في حديث خاص لـ SY24: “بدأت الزيارات بتاريخ 18 الشهر، ولغاية 13 -6 2018، في اليوم الأول دخل 37 شخصاً، في اليوم الثاني دخل 251، وفي اليوم الثالث 558، وفي الرابع 1077، سبب الزيادة هو الأعداد الكبيرة، وأخذ مدارس الأطفال بالاعتبار وغيرها”.

أما بالنسبة لعودة السوريين إلى تركيا أضاف الأحمد: “تاريخ العودة يبدأ بتاريخ 26-6-2018 ولغاية 6-7-2018، وطبعاً لكل شخص حدد له في الإجازة تاريخ العودة، ونتمنى من الأخوة المواطنين الالتزام بالموعد المحدد للعودة، لأن الأمر سيشهد تدقيقاً”.

وأكد الأحمد من خلال حديثه على ضرورة التأكد من وجود الختم الذي يخوّل حامل الإجازة من حق العودة إلى تركيا، لأنه وبدون الختم يفقد اللاجئ حقه في العودة.