fbpx

اعتقال 6 ضباط وعناصر للنظام في السويداء.. ما السبب؟

اعتقلت فصائل محلية في محافظة السويداء، العديد من الضباط وعناصر الأجهزة الأمنية، اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر خاصة لمنصة SY24، إن “الفصائل في السويداء، قامت باعتقال 6 ضباط بينهم ضابطين برتبة عقيد، إضافة إلى العديد من عناصر الأجهزة الأمنية والجيش واحتجزت سياراتهم”.

وذكرت أن “الفصائل وضعت حواجز أمنية في عدة مناطق داخل مدينة السويداء، واعتقلت جميع الضباط والعناصر الذين مروا منها، ومن ثم اقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

وجاء ذلك، عقب قيام فرع أمن الدولة التابع للنظام باحتجاز السيدة “نسيمة الحرب” التي تنحدر من بلدة “القريا” بريف السويداء الجنوبي، وعدم إطلاق سراحها.

ووفقا للمصادر، فإن “مدينة السويداء تشهد توترا أمنيا كبيرا وهدد ضباط فرع أمن الدولة باستخدام القوة العسكرية ضد الفصائل المحلية، إلا أن الأجهزة الأمنية الأخرى ضغطت عليه للإفراج عن السيدة مقابل إطلاق سراح الضباط والعناصر المحتجزين لدى الفصائل”.

وتلجأ الفصائل المحلية في كل مرة يتم فيها اعتقال أحد أبناء السويداء، إلى احتجاز ضباط وعناصر من النظام السوري، للضغط عليه، الأمر الذي ينتهي دائما بالاتفاق على إطلاق سراح المعتقلين من الطرفين.

يذكّر أن محافظة السويداء شهدت قبل أشهر، احتجاجات شعبية واسعة طالبت بإسقاط النظام السوري ومحاسبة المفسدين، على خلفية الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد، وعدم قدرة حكومة النظام على تأمين أبسط مقومات الحياة للمواطنين.