fbpx

الأسد يصدر مرسوما حول الأبنية التي دمّرها!

الأسد يصدر مرسوما حول الأبنية التي دمّرها
الأسد يصدر مرسوما حول الأبنية التي دمّرها

نشرت وكالة “سانا” الرسمية، قراراً صادراً عن رأس النظام السوري، والذي يقضي بإزالة أنقاض الأبنية المدمرة في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرته.

وتضمن القرار تشكيل لجان لتوصيف المباني المتضررة والتثبت من ملكيتها، وإصدار قرار يحدد فيه المهلة المحددة للوحدة الإدارية بإعداد تقرير مفصل عن واقع المنطقة العقارية، والمباني المتضررة الواقعة ضمن الوحدة”.

وأكد القرار على أن “تقوم الوحدة الإدارية خلال 120 يوماً بإعداد تقرير مفصل يشمل تحديد حجم ونسبة الأضرار والنفقات المتوقعة والتجهيزات اللازمة لإزالة الأنقاض، وتحديد قيمتها ومخططاً يبين صور المباني المتضررة وأسماء المناطق العقارية المشمولة بها وأسماء مالكي المباني المتضررة والمقتنيات الخاصة، إضافة إلى تشكيل لجنة مهمتها جرد وحصر وتوصيف المباني المتضررة والتثبت الأولي من عائدية الملكية”.

وتقدر الأنقاض ومخلفات البناء في سوريا بنحو 30 مليون طن، وذلك بحسب ما أعلن عنه “لؤي بركات” مدير الشركة العامة للطرق والجسور التابعة للنظام السوري.

وألقت طائرات النظام السوري وروسيا ملايين الأطنان من المتفجرات على مختلف المدن التي طالبت بإسقاط النظام ومؤسساته العسكرية، خلال الحرب المستمرة منذ سنوات.

الكلمات الدليلية