fbpx

الإعلام الإيراني يؤكد القصف الإسرائيلي على التيفور.. والنظام يكتفي بالصمت!

أكدت وكالة “فارس الإيرانية”، أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري تصدت فجر اليوم لصواريخ بالقرب من مطار التيفور العسكري بريف حمص شمالي البلاد.

وذكرت الوكالة أن الصواريخ التي تصدى لها النظام أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، فيما نقلت قناة العالم الإيراني عن مراسلها قوله إن دفاعات النظام “اسقطت عددا من الصواريخ الإسرائيلية حاولت استهداف مطار التيفور بريف حمص”.

بينما لم يصدر أي تأكيد أو نفي للقصف من وسائل إعلام النظام السوري الرسمية، في حين قال ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن القصف الإسرائيلي استهدف مخازن أسلحة في المطار ومواقع للحرس الثوري الإيراني في ريف حمص بـثمانية صواريخ، مشيرين إلى أن الطائرات أطلقت صواريخها من المجال الجوي اللبناني.

ويأتي الإعلان عن القصف الجديد بعد ساعات من تصريحات نقلتها صحيفة معاريف الإسرائيلية عن رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو، قال فيها إن جيشه “سيستمر بضرب الأهداف الإيرانية في سوريا”.

وخلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطيارين قال نتنياهو الخميس إن سلاح الجو الإسرائيلي “سيقوم بضرب أهداف إيرانية جديدة، وإسرائيل تعمل بكل قوة على عدم تحويل سوريا لقاعدة عسكرية ضد بلاده”.