fbpx

الإمارات تدعو إلى “مقاربة جديدة” ووقف القتال في سوريا

كتب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية “أنور قرقاش” تغريدة على حسابه الشخصي في موقع “تويتر” طالب فيها بـ “مقاربة جديدة” لحل الملف السوري، مؤكداً على ضرورة تفعيل الدور العربي.

وقال قرقاش بحسب ما رصد موقع SY24: “الأزمة السورية الممتدة بحاجة إلى مقاربة جديدة فلا يمكن أن يستمر العنف بأبشع صوره وكأنه عمل طبيعي وخبر عادي، التوجه والدور العربي ضروري لينهي العنف والاقتتال عبر رؤية واقعية وبراغماتية، دون ذلك سيستمر الصراع على سوريا الشقيقة”، وفقاً له.

ولم يتطرق الوزير قرقاش إلى الجهات المسؤولة عن تصاعد العنف الدامي، لا سيما في الشمال السوري، في ظل استمرار النظام السوري وحلفائه، بقصف مواقع مدنية بالطيران الحربي والقصف المدفعي، مع سقوط ضحايا بشكل شبه يومي.

ويوم الأربعاء الماضي. قال مراسلنا إن “قوات النظام وميليشياتها قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ مدينة إدلب، وبلدات وقرى كفريا وإحسم ومرعيان وبلشون ودير سنبل والبارة وشنان، إضافة إلى مدينة أريحا، حيث أودى القصف العنيف بحياة ثمانية أشخاص، بينهم أربعة أطفال، في مدينتي أريحا وإدلب وكفريا”، وأشار إلى أن “القصف الذي طال مدينة أريحا استهدف حافلة تابعة لمنظمة إحسان، وأسفر عن مقتل شخصين اثنين وإصابة آخرين”.

وبالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار المُبرم بين روسيا وتركيا بخصوص محافظة إدلب، منذ الخامس من آذار/مارس الماضي، إلى أن قوات النظام وطائرات روسيا، تواصل قصف قرى وبلدات الشمال السوري، الأمر الذي تسبب خلال الفترة الماضية بمقتل وجرح عشرات المدنيين.