fbpx

التحالف الدولي يعلن ارتفاع حصيلة عملياته ضد داعش منذ بداية العام الحالي

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، ارتفاع حصيلة العمليات المنفذة ضد التنظيم في سوريا والعراق منذ مطلع العام الجاري 2021، إلى 82 عملية.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان اطلعت على نسخة منه منصة SY24، أنه “منذ بداية 2021 وحتى اليوم، نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا 82 عملية ضد داعش، واستطاعوا ردع 63 قياديًا في داعش، من ارتكاب أعمال إرهابية ضد المواطنين”.

ودعا التحالف الدولي الجميع وخاصة في المناطق الموجودة فيها قواته بالتعاون مع قواته والتبليغ عن أي تواجد لتنظيم “داعش” أو حتى للخلايا التابعة له، من خلال التواصل عبر أرقام وضعها على حسابه في صفحة “Combined Joint Task Force – Operation Inherent Resolve – عملية العزم الصلب” في “فيسبوك”.

وفي 23 كانون الثاني/يناير الجاري، أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، وحسب ما وصل لمنصة SY24، “تنفيذه 68 عملية ضد التنظيم في سوريا والعراق منذ مطلع العام الجاري 2021، وردع 36 قياديا في “داعش”، و17 إرهابيا من ارتكاب أي انتهاكات بحق المواطنين”.

وبشكل مستمر يؤكد التحالف الدولي أن “مهمة القضاء على داعش والأسلحة والمواد المتفجرة المتبقية لدى التنظيم، تعتبر أولوية قصوى مع استمراره في التخطيط لهجمات ضد المدنيين الأبرياء وشركائنا في جميع أنحاء العراق وشمال شرق سوريا”.