fbpx

الجيش التركي يزيد عدد نقاطه في حلب

قام الجيش التركي بإنشاء نقطة عسكرية جديدة له في الشمال السوري الذي يضم عددا كبيرا من النقاط والقواعد العسكرية التابعة للقوات التركية.

وقال مراسلنا إن “الجيش التركي أنشأ نقطة جديدة بين قريتي الأبزمو والقصر بالقرب من الفوج 46 الخاضع لسيطرة قوات النظام وميليشياته في ريف حلب الغربي”.

وأوضح أن “القوات التركية أرسلت كتلا أسمنتية إلى النقطة، بالإضافة إلى عشرات الجنود والآليات”.

وقبل أيام، أرسل الجيش التركي العشرات من السيارات العسكرية المحملة بغرف ومحارس إسمنتية مسبقة الصنع، إلى طريق M4 في إدلب.

وأكدت مصادر محلية، أن “القوات التركية قامت بنشر الحواجز والمحارس الإسمنتية المزودة بكاميرات المراقبة على طول الطريق الواصل بين حلب واللاذقية، ضمن مناطق سيطرة المعارضة في إدلب”.

يشار إلى أن الجيش التركي نشر مؤخرا، عددا كبيرا من قواته وآلياته العسكرية في الشمال السوري، وذلك عقب قيامه بإفراغ العديد من نقاط المراقبة المتواجدة في مناطق سيطرة النظام بأرياف حلب وحماة وإدلب، ونقلها إلى المناطق القريبة من خطوط التماس مع جيش النظام وميليشياته، بالإضافة إلى طريق حلب – اللاذقية، المعروف باسم طريق الـ M4.

وتخضع محافظة إدلب التي يتواجد فيها الجيش التركي، لاتفاقية موسكو المبرمة في مارس الماضي، والتي تنص على وقف كامل لإطلاق النار بين النظام والمعارضة في محافظة إدلب وما حولها، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على طريق الـ M4، إلا أن قوات النظام ارتكبت آلاف الخروقات خلال الأشهر الماضية، وأعلنت روسيا إيقاف مشاركتها في الدوريات حتى إشعار آخر.